القوى العاملة: مصر وقعت على 64 اتفاقية عمل دولية منذ 1919 - بوابة الشروق
الأربعاء 8 فبراير 2023 9:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

القوى العاملة: مصر وقعت على 64 اتفاقية عمل دولية منذ 1919

أحمد كساب
نشر في: الإثنين 21 نوفمبر 2022 - 12:01 م | آخر تحديث: الإثنين 21 نوفمبر 2022 - 12:01 م
ذكرت وزارة القوى العاملة، أن مصر وقعت على 64 اتفاقية عمل دولية منذ تأسيس منظمة العمل الدولية عام 1919.

وأضافت الوزارة، خلال ورشة عمل بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، أن التشريعات والقوانين المصرية تترجم تلك الاتفاقيات على أرض الواقع خاصة احترام كل معايير العمل الدولية إيماناً منها بأهمية الحوار الاجتماعي، والاستقرار في مواقع العمل، وتحقيق التوزان بين أطراف الإنتاج.

ولفتت الوزارة، إلى أن إنعقاد هذه "الورشة" يأتي ضمن مشروع أضواء الذى تنفذه منظمة العمل الدولية في عدد من دول شمال أفريقيا، والذي تتضمن أهدافه دعم التطبيق المناسب لمعايير العمل الدولية على المستوى الوطني، وتيسير حصول الوزارات المعنية على المعلومات المتعلقة بمعايير العمل الدولية، وتقديم الدعم الفني لإقرار الاتفاقيات الجديدة ومراجعة الاتفاقيات الحالية.

وقال إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني لوزير القوى العاملة، إن الهدف من الجلسة التعريفية تبادل المعلومات بين منظمة العمل الدولية وبين الوزارات المعنية كوسيلة لتعزيز التطبيق الفعال لمعايير العمل الدولية، والوضع الحالى للمعايير فى مصر.

وأشار عبدالعاطي، إلى أن مشروع أضواء فى المقام الأول يخدم مصلحة الحكومة، والتي طالما حرصت على تقديم كل الردود على المعايير الدولية بالتنسيق بين الوزارات المعنية، والتي وصل بها إلى أفضل أنواع الممارسات في الفترة الحالية.

ونوه بأن الجلسة التعريفية تناولت المناقشة حول ماهية معايير العمل الدولية ولماذا نهتم بها، بشفافية مع توضيح أهدافها للسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية على كوكب الأرض كما ورد في دستورها، وكذلك تقوم على تقديم الدعم والمشروعات التنموية من جانب، وحارس على تطبيق الاتفاقيات الدولية من جانب آخر.

وأوضح أن الخطط التي تم تنفيذها للالتزام بمعايير العمل الدولية وفقاً للاتفاقيات الدولية التي تم التصديق عليها، ساعد المنظمة فى سعيها لتأدية وظائفها، وسهل من عمل لجنة الخبراء، ولجنة تطبيق الاتفاقيات التابعة للمنظمة والتي يقدم لها التقارير التي صدقت عليها الدولة بعد التشاور مع فريق أصحاب الأعمال وفريق العمال.

وقال كون كومبيير خبير منظمة العمل الدولية، إن مصر انضمت إلى منظمة العمل الدولية في عام 1936، والتي أصبح عدد الدول الأعضاء بها 187 دولة، بما يعني أن المنظمة تضم في عضويتها أغلب دول العالم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك