التخطيط: نقل موظفي الدولة إلى العاصمة الإدارية لا يعني تسريحهم - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 5:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التخطيط: نقل موظفي الدولة إلى العاصمة الإدارية لا يعني تسريحهم

دينا النجار
نشر في: الثلاثاء 22 يناير 2019 - 2:22 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يناير 2019 - 2:22 ص

قال رامي جلال المتحدث الرسمي باسم وزارة التخطيط والإصلاح الإداري، إن نقل الموظفين من القاهرة إلى العاصمة الادراية الجديدة أمر في غاية الأهمية، خاصة في ظل التكدس السكاني الذي تعاني منه المحافظة.

وأوضح في مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، أمس الاثنين، أن نقل الموظفين إلى العاصمة الإدارية لا يعني تسريحهم كما تردد، متابعًا: «الموظفين المنقولين من داخل القاهرة، والأمر ليس له علاقة بالمحافظات، وذلك تفاديًا للتكدس المروري مستقبلًا، ولحاجة الوزارات المنقولة إلى الموظفين في القطاعات الأخرى».

وأشار إلى نقل 50 ألف موظف إلى العاصمة الإدارية بحلول منتصف عام 2020، مضيفًا أن نقل الموظفين مرتبط بانتهاء شبكة الطرق والمواصلات هناك، بالإضافة إلى مشروعات الإسكان؛ لتوفير وحدات سكنية لمن يرغب في الانتقال.

وتابع: «مش هودي مواطن مكان لا يوجد به مواصلات، والموظف المغترب في القاهرة، سيتم إعادته إلى محافظته لتقليل الاغتراب، وفي حال رغبته بالنقل إلى العاصمة الإدارية سيتم ذلك»، لافتًا إلى جهود وزارة التخطيط بالتعاون مع بعض الجهات في رفع مهارات الموظفين في اللغة الإنجليزية، والحاسب الآلي، قبل الانتقال.

وأعلنت وزارة التخطيط، شهر يناير الجاري عن نقل موظفي الحكومة داخل القاهرة إلى العاصمة الإدارية الجديدة بحلول عام 2020.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك