اتحاد الكرة: تقليص عقوبة الشناوي لأنه حارس مصر الأول - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 مارس 2021 6:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

اتحاد الكرة: تقليص عقوبة الشناوي لأنه حارس مصر الأول

محمود باهي
نشر في: الجمعة 22 يناير 2021 - 2:00 ص | آخر تحديث: الجمعة 22 يناير 2021 - 4:31 ص

فسر أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية المسؤولة عن إدارة اتحاد الكرة أسباب تقليص عقوبة إيقاف محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي من الإيقاف 4 مباريات إلى مباراة واحدة، بعد اشتباكه مع حكم مباراة الفريق ضد البنك الأهلي.

صرح مجاهد عبر قناة MBC مصر "سألت إدارة المسابقات بعد المباراة، ووصفت الحالة طبقا للائحة العقوبات بأنها سلوك غير رياضي، حيث كتب الحكم في تقريره بأن الشناوي توجه إليه وقال له أنا قائد الفريق، وأسألك عن إنذار أحد زملائي، ورد الحكم بأنه تركه وتوجه إلى الغرفة، ثم جذبه الشناوي من يديه".

وبسؤاله لماذا اختلفت عقوبة الشناوي عن إيقاف فرجاني ساسي لاعب الزمالك 6 مباريات، أجاب رئيس اتحاد الكرة "يُسأل من كان موجودا أثناء هذه الفترة".

وأشار أحمد مجاهد "وصفت لجنة المسابقات الواقعة بـ(سلوك غير رياضي) يستوجب الإيقاف 4 مباريات وفقا لمنشور لجنة المسابقات السابقة في بداية الموسم الحالي إضافة إلى 20 ألف جنيه غرامة".

وأوضح "طلبت في البداية تخفيض بعض الغرامات من 50 إلى 150 ألف جنيه صادرة ضد إداريين والعاملين بغرف الملابس، لأنها لا تتناسب مع مرتباتهم".

ولفت مجاهد "في اليوم التالي، كان هناك اجتماع يوم الأربعاء، وكان مقررا تأجيل الاجتماع لليوم الخميس، لكن ارتبطنا بزيارة لوزير الرياضة العراقي عدنان درجال، لذا اجتمعنا يوم الأربعاء في وقت متأخر الساعة 6 مساء، وكان لدينا عدة تقارير من مختلف اللجان".

وكشف "استرشدنا بلجنة الحكام برئاسة وجيه أحمد وسكرتيرها السابق عزب حجاج، والمساعد الحالي للمدير التنفيذي للاتحاد، وسألتهم مباشرة (عندما وضع اللاعب يده على الحكم هل يستوجب الأمر أن يكتب في تقرير الحكم أم توقع على اللاعب عقوبة إدارية وانضباطية؟" والثنائي أجمع على ضرورة منح اللاعب إنذارا ويتحول إلى طرد مما يستوجب إيقافه مباراة واحدة وفقا للائحة".

وشدد "لم يتسرع أحد في القرار، بل إدارة المسابقات قامت بتسيير القرار طبقا لما لديها، فهي اللجنة الوحيدة التي تسير أمورها ثم تعرض محاضرها على مجلس إدارة الاتحاد".

واستطرد "هناك أسباب أخرى فنية تم أخذها في الاعتبار، ودون أن ندفن رأسنا في الرمال، إما أن نكون وحش الشاشة ونكابر في الخطأ والقرار ونصرح بأنه لا يقدر أحد على تغيير قرارنا ونضرب بيد من حديد وكل هذا الكلام الاستعراضي".

وتابع "شئنا أم أبينا، محمد الشناوي الحارس الأول في مصر، والأهلي في بداية فبراير يستعد للمشاركة في مونديال الأندية، ويمثل مصر في البطولة، ومن غير المقبول فنيا أن يشارك الحارس الأول في مسابقة دولية دون مشاركة في المباريات (هذا كلام فني من لجنة الحكام)".

وأكد "لم نضع في الاعتبار مباراة بيراميدز.. بل الإيقاف لفترة طويلة يؤثر على الشناوي مع المنتخب الأول، لذا طلبت من محمد الشواربي عضو اللجنة - الذي كان عضوا بلجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي 10 سنوات وكان مدير بطولة كأس الأمم الجابون 2017 - إعادة النظر في كل الأمور لأن هناك اجتماع لأندية القسم الأول يوم الإثنين المقبل، وقلت له من الممكن مضاعفة الغرامة المالية وتقليل الإيقاف للاستفادة الفنية سواء لناديه أو المنتخبات، من أجل الصالح العام".

وشدد رئيس اتحاد الكرة "تقليص العقوبة هو القرار الأفضل للصالح العام".

وأتم تصريحاته "أتفهم الهجوم الشديد الذي سنتعرض له وقت تغيير القرار، وأننا سنكون أمام رأيين، أولهما انظروا من غير كلامه وآخر يقول من يقدر على الأهلي؟ ويتفاخر جماهير الأهلي بتغيير القرار وغيرها مما يتردد، نتوقع كل ذلك، ولا نقلق، وسيستمر الهجوم والسباب حتى إذا ذهب مجلس الإدارة إلى مقر الاتحاد بملابس الإحرام".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك