المتحف القومي للحضارة ينظم فعالية بعنوان تواصل.. أجيال وتراث - بوابة الشروق
الخميس 2 فبراير 2023 11:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

المتحف القومي للحضارة ينظم فعالية بعنوان تواصل.. أجيال وتراث

إسلام عبد المعبود
نشر في: الأحد 22 يناير 2023 - 1:19 م | آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2023 - 1:19 م

نظّم المتحف القومي للحضارة، فعالية تحت عنوان «تواصل.. أجيال وتراث»؛ بهدف تفعيل دور المتحف كمؤسسة ثقافية توعوية ومنارة لإحياء التراث المصرى، وربط المتحف بالمجتمع المحيط به.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، الدكتور أحمد غنيم، إن المتحف يحرص على التعاون مع مختلف الهيئات والمؤسسات المعنية من أجل تفعيل دوره كأداة لتنمية المجتمع وتطويره وتنمية المجتمعات المحيطة بالمتحف وربطه بها، من خلال الورش والندوات والفعاليات التي يقدمها المتحف.

وأشارت فيروز فكري، نائب الرئيس التنفيذي للمتحف للإدارة والتشغيل، إلى أن هذه البرامج والندوات تهدف إلى تعليم الأطفال المشاركين مجموعة من الحرفة التراثية التي يبرزها المتحف ويربطها بما لديه من كنوز أثرية معروضة، والتي تلعب دورًا كبيرًا فى المساهمة في حل مشكلة البطالة، وترسيخ قيمة التراث المعنوي وأهمية الحفاظ عليه.

من جانبها، قالت نانسي عمار أخصائي تراث أول وتواصل حضارى، إن الفعالية تضمنت مجموعة من الورش الحية التفاعلية، منها ورشة الطرق على النحاس، وورش المنسج والتللى والكروشيه والخيامية، وورشة التطريز بأيدى سيدات وطلاب مدرسة الجمعية وهي الورش التي تبرز الفنون والحرف التراثية المصرية، بالإضافة إلى تقديم عرض استعراضي لفرقة الاستعراض الفرعونى سرك تواصل، والتى قامت بها تلاميذ جمعية تواصل، حيث نالت إعجاب جميع زوار المتحف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك