«المضارب» تتعهد بمضاعفة كميات الأرز الموردة لـ«السلع التموينية» بـ6100 جنيه للطن - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المضارب» تتعهد بمضاعفة كميات الأرز الموردة لـ«السلع التموينية» بـ6100 جنيه للطن

كتبت - وفاء فايز
نشر في: الخميس 22 فبراير 2018 - 5:08 م | آخر تحديث: الخميس 22 فبراير 2018 - 5:09 م

• «المصيلحي»: الاحتياطي الاستراتيجي من الأرز يكفي حتى نهاية أبريل


عقد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعا موسعا اليوم مع مسئولى شركات المضارب الموردة للأرز لصالح هيئة السلع التموينية، لبحث خطة الوزارة خلال الفترة القادمة فى توفير احتياجات السوق وزيادة المعروض من الأرز الأبيض فى المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البقالين التموينيين.

 

حضر الاجتماع الدكتور علاء فهمي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية وعبد العزيز العايد رئيس القطاع المالي بهيئة السلع التموينية، وعدد من مسؤولي الشركات والمضارب الموردة للأرز.

 

وأعلن الوزير خلال الاجتماع عن توافر احتياطى إستراتيجى من الأرز الأبيض لدى هيئة السلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركاتها التابعة يكفى حتى نهاية أبريل المقبل مع استمرار معدلات التوريد الطبيعية لتعزيز الأرصدة، وأشار الوزير إلى أن إقبال المستفيدين على شراء الأرز ضمن المقررات التموينية لا يتعدى 20% بينما يتركز الإقبال على سلع السكر والزيت والدقيق والمكرونة والمسلى والجبن.

 

كما أعلن الوزير عن التنسيق مع كافة الجهات المعنية بالحكومة لتشديد الرقابة على المنافذ لضمان تطبيق قرار حظر تصدير الأرز المحلى للخارج ومنع التهريب.

 

ووافق الوزير خلال الاجتماع على طلب الموردين بمضاعفة الكميات التى يتم توريدها لصالح هيئة السلع التموينية بسعر 6100 للطن من الأرز الأبيض على أن يطرح فى المجمعات الاستهلاكية ولدى البقاليين التموينيين بسعر 6.50 قرش للكيلو، كما وافق الوزيرعلى طلب بعض الموردين المتعثرين بالإعفاء من غرامات التأخير المقررة من قبل هيئة السلع التموينية وسرعة سداد مستحقاتهم.

 

وفى ختام الاجتماع تقدم الدكتور على المصيلحى بالشكر للشركات والمضارب الموردة لهيئة السلع التموينية لالتزامهم بتوريد الكميات المتعاقد عليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك