الشرطة الألمانية تطالب بحماية أكثر شمولا من الطائرات المسيرة - بوابة الشروق
الجمعة 5 يونيو 2020 6:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الشرطة الألمانية تطالب بحماية أكثر شمولا من الطائرات المسيرة

الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية
برلين - (د ب أ)
نشر فى : الجمعة 22 مارس 2019 - 12:23 ص | آخر تحديث : الجمعة 22 مارس 2019 - 12:23 ص

أعلنت الشرطة الألمانية أنه لاتوجد حاليا منظومة دفاعية مناسبة في المطارات الكبرى ضد الطائرات المسيرة.

وحذر رئيس الشرطة الاتحادية ديتر رومان، أمس الخميس، من أن ألمانيا تقف الآن في موقف يشبه حالة بريطانيا عندما وقعت حادثة جاتويك قرب لندن عام 2018.

وقال رومان، خلال اجتماع أمني في بوتسدام شرقي ألمانيا: "لعل من الواضح لنا جميعا أن مثل هذا الموقف يمكن أن يحدث للمطارات الألمانية في أي وقت"، مبينا أنه لا يوجد في الوقت الراهن منظومة دفاعية ضد الطائرات المسيرة في المطارات".

وأوضح رومان أن من الضروري أن تشارك شركات تشغيل المطارات وهيئة سلامة الطيران الألمانية في ايجاد منظومة لرصد الطائرات المسيرة.

وأكد رومان أنه يثق في أن شركات التشغيل مهتمة بأن لا يبقى أحد ممن يجلبون مثل هذه الأشياء إلى حيز التهديد الأمني مجهولا، موضحا أن هذا يمثل أفكاره الشخصية.

وقال رومان إنه على قناعة بأن هيئة تأمين الطيران الألمانية ستطور إمكانيات لرصد الطائرات المسيرة في المجال الجوي.

وأضاف أن الشرطة الألمانية تسهم إسهاما قوية في ذلك – وتحديدا حين يمثل الأمر خطرا، مبينا أنه لا يصح أن يكون هناك جدل حول الجهة المسؤولة، "فالتملص لن يغني شيئا".

وكانت الطائرات المسيرة قد شلت حركة الطيران في محيط مطار جاتويك قرب لندن عدة أيام قبيل أعياد الميلاد، ما أدى إلى إلغاء رحلات حوالي 140 ألف راكب أو تحويل مسارات رحلاتهم.

وواصل رومان القول "إن التطور التكنولوجي لاستخدام الطائرات المسيرة بصورة تجارية وحتى استخدامها كسيارة نقل جوية مستأجرة ذاتية الحركة لن يمكن إيقافه، وهذا ما لا يريده أحد، إلا أنه لا بد أن يتم بشكل حاسم مواجهة إساءة استخدام هذه الطائرات المسيرة كمتفجرات طائرة أو كلعبة تستغل للإزعاج ".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك