إجازة للعاملين بشركة مصر المحلة للغزل والنسيج بسبب الاشتباه في حالتي كورونا - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 يوليه 2020 2:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

إجازة للعاملين بشركة مصر المحلة للغزل والنسيج بسبب الاشتباه في حالتي كورونا


نشر في: الأحد 22 مارس 2020 - 11:30 م | آخر تحديث: الإثنين 23 مارس 2020 - 12:00 ص

قال بيان لوزارة قطاع الاعمال، إنه نظرا لوجود حالتي اشتباه بفيروس كورونا في منطقتين بنطاق المحلة الكبرى.. تم التوجيه فورا بمنح العاملين في شركتى مصر للغزل والنسيج والنصر للصباغة بالمحلة إجازة من غدا الإثنين وحتى 31 مارس الجاري، مع التزامهم بالعزل الذاتي في منازلهم.

كان هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام، أكد أن الوضع مطمئن إلى حد كبير فيما يتعلق بالتعامل مع فيروس كورونا، لافتا أننا أخذنا كافة الاحتياطات من أسبوع ضد فيروس كورونا بتكليف من الحكومة، ولا سيما ان لدينا 209 الاف عامل والأولية لصحة العاملين .

وأضاف وزير قطاع الأعمال أن التعليمات للشركات أيضا، اقتضت منح الأمهات إجازة للحفاظ على صحتها مع تخفيف العمالة الإدارية قدر الإمكان في ال119 شركة، والأولوية للصحة أولا ثم الإنتاج ثانيا .

 وأشار أنه فيما يتعلق بتأثر الشركات بالفيروس فان الفنادق التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق الأكثر تأثرا من 40 إلى 50% انخفاضا عن مارس العام الماضى، لكن المصانع لديها مخزن من الإنتاج يمكن تسويقه في حين قد تتأثر الشركات التجارية.

 وأوضح الوزير أن المهم الأكبر في مواجهة كورنا يتعلق بالحكومة ككل، وبالتالي هناك سناريوهات محتملة كثيرة للتعامل مع انتشار الفيروس الفترة المقبلة ، لافتا ان الأهم من الكورونا هو مجتمع ما بعد الكورنا واقتصاد ما بعد الكورونا لأنه يتعلق بالاقتصاد العالمى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك