الخميس 27 يونيو 2019 11:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في قرار استبعاد عمرو وردة من معسكر المنتخب بكأس أفريقيا؟

«الإسكان»: تكليفات رئاسية بمتابعة مشروع سد روفيجي في تنزانيا والالتزام بالبرامج الزمنية وجودة التنفيذ

 محمد علاء:
نشر فى : الأربعاء 22 مايو 2019 - 12:12 م | آخر تحديث : الأربعاء 22 مايو 2019 - 12:13 م

«المقاولون العرب»: 450 عاملا و133 معدة بموقع المشروع
قالت وزارة الإسكان إنها مكلفة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بمتابعة مشروع إنشاء سد نهر روفيجي في تنزانيا، الذي ينفذه تحالف شركتي المقاولون العرب والسويدي إليكتريك، والالتزام بالبرامج الزمنية وجودة التنفيذ.
وأكدت الوزارة أن الدولة المصرية "مهتمة بهذا المشروع القومي المهم لأشقائنا في دولة تنزانيا"، وأن التحالف المنفذ للمشروع يمثلها، وهي "بحاجة لإثبات قدرتها على نجاحها وشركاتها في تنفيذ المشروعات الكبرى في الخارج ليكون امتدادا لما يتحقق في الداخل".
واستعرض رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، محسن صلاح، الموقف التنفيذي للمشروع، مشيرة إلى الانتهاء من تنفيذ أعمال الجسات لموقع المشروع بالكامل، وقد زيد عدد العمال إلى 450 عاملًا، وعدد المعدات إلى 133 معدة.
وقال إن العمل يتم في ظروف مناخية قاسية؛ نظرًا لهطول كميات كبيرة من الأمطار في الوقت الحالي.
كان تحالف مكون من شركتي المقاولون العرب والسويدي إليكتريك قد وقع في ديسمبر الماضي، بحضور رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ورئيس جمهورية تنزانيا، عقدا بقيمة 2.9 مليار دولار، لتنفيذ مشروع بناء سد نهر روفيجي، بهدف توليد 6307 آلاف ميجاوات/ ساعة سنويا، تكفي استهلاك حوالي 17 مليون أسرة تنزانية.
كما يتحكم السد في الفيضان لحماية البيئة المحيطة من مخاطر السيول والمستنقعات، ولتخزين حوالي 34 مليار م3 من المياه في بحيرة مُستحدثة بما يضمن توافر المياه بشكل دائم على مدار العام لأغراض الزراعة، والحفاظ على الحياة البرية المحيطة في واحدة من أكبر الغابات في قارة إفريقيا والعالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك