منها الثوم والفلفل الأحمر.. أطعمة مفيدة لتقوية جهازك المناعي ضد كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منها الثوم والفلفل الأحمر.. أطعمة مفيدة لتقوية جهازك المناعي ضد كورونا

منار محمد:
نشر في: الجمعة 22 مايو 2020 - 11:17 ص | آخر تحديث: الجمعة 22 مايو 2020 - 11:17 ص

تبذل الحكومة المصرية جهودًا كبيرًا، لمواجهة فيروس كورونا، من خلال اتخاذ عدة إجراءات ونصائح للحد من تفشي كورونا والوقاية منه، وهو ما أشار إليه الرئيس عبدالفتاح السيسى بالاهتمام بالأطعمة التي تعزز من قدرة جهاز المناعة على مقاومة الأمراض والفيروسات وممارسة الرياضة، ومن هذا المنطلق نقدم أطعمة مفيدة في تقوية جهاز المناعة.

ووفقًا لما ذكره موقع "هيلث لاين"، فإن الأطعمة التي تقوي المناعة متعددة وقد يتناولها البعض دون العلم أنها تساعد في تعزيز قوة الجسم، ولذلك يجب معرفتها بالكامل للتركيز عليها.

1- أطعمة فيتامين ج
تساعد الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج، في تقوية جهاز المناعة، بسبب زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تعد درعًا أساسيًا في مكافحة العدوى.

ومن الأطعمة التي تمد الجسم بهذا الفيتامين: اليوسفي، الجريب فروت، البرتقال، الليمون.

2- الفلفل الأحمر الرومي
يحتوي الفلفل الأحمر الرومي، على كمية كبيرة من فيتامين ج وفيتامين سي، كما أنه مصدر غني لبيتا كاروتين، وجميعها مكونات تقوي جهاز المناعة وتحافظ على صحة العين والبشرة.

3- البروكلي
يمنح البروكلي من يتناوله العديد من المعادن والفيتامينات، وأبرزها فيتامين A و C و E، بالإضافة إلى الألياف والعديد من مضادات الأكسدة الأخرى، ولهذا يجب وضعه في قائمة الطعام اليومي لتعزيز المناعة

4- الثوم
يفيد الثوم في مكافحة العدوى ويبطئ من تصلب الشرايين ويساعد في خفض ضغط الدم، بجانب تعزيز جهاز المناعة لاحتوائه على مركبات الكبريت مثل الأليسين.

5- الزنجبيل
يساعد الزنجبيل في تقليل الالتهاب في الجسم ومضاد للغثيان ومقوى للمناعة ويخفف من الألم المزمن.

6- السبانخ
تعتبر السبانخ غنية بفيتامين ج، والعديد من مضادات الأكسدة وبيتا كاروتين التي تزيد من قدرة جهاز المناعة في مكافحة العدوى.

7- الزبادي
الزبادي الطبيعي الذي لا يحتوي على نسبة من السكريات يفيد في تنظيم عمل جهاز المناعة وتعزيز دفاعات الجسم ضد الأمراض لاحتوائه على فيتامين D.

8- اللوز
يمد اللوز الجسم بفيتامينات عديد وأبرزها فيتامين C وفيتامين E، بجانب مضادات الأكسدة القوية التي تعزز نظام المناعة في الجسم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك