الصحف الإسبانية تصف مبابي بـ «الخائن» - بوابة الشروق
الثلاثاء 5 يوليه 2022 2:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

الصحف الإسبانية تصف مبابي بـ «الخائن»

الشروق
نشر في: الأحد 22 مايو 2022 - 1:01 م | آخر تحديث: الأحد 22 مايو 2022 - 1:37 م

أثار تجديد عقد كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان مع فريق "عاصمة الأنوار" ضجة كبيرة على مستوى الكرة العالمية بشكل عام والأوروبية على وجه الخصوص، بعد عام طويل من التكهنات حول مستقبل جوهرة الكرة الفرنسية.

وسلطت الصحف الإسبانية الصادرة صباح أمس الأحد، الضوء على قرار مبابي بالبقاء في صفوف باريس سان جيرمان، ورفضه في الأمتار الأخيرة الانتقال لريال مدريد، الذي كان على وشك الانضمام له أكثر من مرة خلال المواسم الماضية.

وعنونت صحيفة "ماركا" المدريدية: "يتطلب اللعب في مدريد الكثير من الصفات"، مُضيفةً: "مبابي أبلغ الرئيس فلورينتينو بيريز بقراره عبر رسالة نصية على الهاتف المحمول".

وتابعت ماركا: "اللاعب قال أمام جمهوره: سأبقى في فريقي في مدينتي، وأتمنى تحقيق المزيد من الانتصارات"، قبل أن تُشير إلى أن كيليان "خان النادي الأبيض وجدد عقده مع سان جيرمان".

من جهتها، عنونت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية: "مبابي باق في سان جيرمان، قبل أن تسرد: "مفاجأة.. كيليان يضع ريال مدريد في مأزق ويعلن تجديد عقده، واحتفل بثلاثة أهداف سجلها في مرمى ميتز، بينما ترك مشروع ريال مدريد في الهواء".

ووضعت صحيفة سبورت الإسبانية صورة لمبابي مع ناصر الخليفي، مالك سان جيرمان على صدر غلاف عددها الأخير، معنونةً: "مبابي يخدع ريال مدريد ورئيسه فلورينتينو بيريز، ويجدد عقده".

وكشفت الصحيفة نفسها عن تفاصيل عقد مبابي الجديد مع سان جيرمان، إذ أشارت إلى أنه سيحصل على 50 مليون يورو في الموسم الواحد، بالإضافة إلى مكافأة توقيع قدرها 100 مليون يورو، وبالإضافة إلى ذلك، سيحصل اللاعب على نسبة 100% من حقوق صورته.

وفي سياق متصل، وجهت رابطة الدوري الإسباني خلال بيان رسمي اتهامًا لسان جيرمان بخرق قوانين اللعب المالي النظيف بعد صفقة مبابي، مؤكدةً أن ما أُنفق من أموال لتجديد عقد لاعب واحد يعد إفسادًا لعالم كرة القدم.

وكان كيليان مبابي قرر البقاء في صفوف باريس سان جيرمان بدلا من الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني.

وارتدى مبابي قميصا حمل رقم "2025" قبل المباراة أمام ميتز في الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي اليوم السبت، في إشارة إلى توقيعه لثلاثة أعوام مع سان جيرمان.

وكان من المتوقع على نطاق واسع أن يرحل مبابي إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر عقب انتهاء عقد مع سان جيرمان بنهاية الموسم الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك