النائب إيهاب الطماوي: كان لدينا خلل في التركيبة الحزبية بعد ثورة 25 يناير - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب إيهاب الطماوي: كان لدينا خلل في التركيبة الحزبية بعد ثورة 25 يناير

هديل هلال
نشر في: الإثنين 22 مايو 2023 - 9:14 م | آخر تحديث: الإثنين 22 مايو 2023 - 9:14 م

قال النائب إيهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب السياسية، إن المؤتمر الاقتصادي شهد تفاعلًا كبيرًا وحالة من التلاحم بين الحكومة والقائمين على الحوار الوطني، لافتًا إلى أن توصيات المؤتمر الاقتصادي طرحت على مجلس الأمناء، ثم أحيلت للجان المحور الاقتصادي.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «كلام في السياسة»، تقديم الكاتب الصحفي أحمد الطاهري عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن الجلسة الافتتاحية شاهدها كل أطياف الشعب المصري، وشهدت مشاركة واضحة من الحكومة.

ولفت إلى أن «الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه رسالة مباشرة خلال الجلسة الافتتاحية، والتي شهدت حضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد ضخم من الوزراء، إضافة لمشاركة أعضاء مجلس النواب والشيوخ، والقيادات الحزبية والنيابية».

وذكر أن جلسة لجنة الأحزاب السياسية، أمس الأحد، تطرقت إلى فكرة إقامة الأحزاب لأنشطة اجتماعية واقتصادية على الأرض، وعدم تمكن أحزاب أخرى من الأمر.

وأكمل: «في الفترة الماضية، كانت هناك إشكالية في دور الحزب السياسي على الأرض في عصر الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ثم كان لدينا خلل في التركيبة الحزبية بعد ثورة 25 يناير، وحالة سيولة في تأسيس الأحزاب».

وأشار إلى أن عدد الأحزاب بلغ 25 خلال ثورة 25 يناير، وانخفض إلى 24 بعد حل الحزب الوطني، لكن العدد تجاوز بعد الثورة 80؛ بسبب حالة السيولة، واستقر الآن عند 106 أحزاب.

واستطرد: «هناك حالة اقتصادية أثرت على الناس، والأحزاب حتى تصل إلى الناس تطلّب الأمر دورًا اجتماعيًا، لأن عدم وجوده يخلق فراغًا تستغله تنظيمات أخرى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك