مدير منظمة الصحة العالمية يشكر الرئيس السيسي على مبادرة «100 مليون صحة» - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2019 7:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

مدير منظمة الصحة العالمية يشكر الرئيس السيسي على مبادرة «100 مليون صحة»

أ ش أ
نشر فى : الخميس 22 أغسطس 2019 - 2:16 م | آخر تحديث : الخميس 22 أغسطس 2019 - 2:16 م

وجه مدير عام منظمة الصحة العالمية "تادروس أدهانوم"، اليوم الخميس، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته لمبادرة 100 مليون صحة للقضاء على "فيروس سي والأمراض غير السارية".

وأكد أدهانوم ـ في تصريح خاص لقناة "إكسترا نيوز" ـ أن ابرز عوامل نجاح حملة 100 مليون صحة هو شعور الدولة بالمسؤولية القصوى نحو مواطنيها، معربا عن شكره وتقديره لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي على تحمله المسؤولية.

وقال إن المنظمة تدرس كيفية الاستغلال الأمثل لحملة 100 مليون صحة خارجيا، مضيفا "سنناقش الحملة، ونتعرف على التقدم الذي أحرزته مصر، ومستقبل الحملة وما يمكننا تعلمنا منه"، مؤكدا أن مصر لديها رغبة قوية في مساعدة الدول الأخرى.

ومن جانبه، أكد ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر جان جابورا ـ في تصريح خاص للقناة ـ دعم المنظمة لإطلاق البرامج الصحية، مشددا على ضرورة استمرار تلك البرامج وتعزيزها بما يسهم في تحسين صحة المواطن المصري.

وقال جابورا إن المنظمة شهدت تحولا نوعيا في تطبيق برامج الصحة العامة في مصر، موضحا أن المنظمة تهدف إلى دعم البلدان لتعزيز برامج الصحة العامة.

وأضاف أن المنظمة تدعم مبادرة 100 مليون صحة منذ بدايتها، وكافة المبادرات المتفرعة الأخرى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن المنظمة توفر الدعم التقني بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك