وزيرة الهجرة ترد على التساؤلات حول «حظر السفر إلى ليبيا» و«أحداث المنيا» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الهجرة ترد على التساؤلات حول «حظر السفر إلى ليبيا» و«أحداث المنيا»

أحمد بُريك
نشر في: السبت 22 سبتمبر 2018 - 3:23 م | آخر تحديث: السبت 22 سبتمبر 2018 - 3:23 م

تتابع السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، سلسلة من الردود حول الأسئلة التي وردت للوزارة ضمن مبادرة "اسأل واقترح مع الوزيرة" عبر الصفحة الرسمية على موقع "فيسبوك"، أو البريد الإلكتروني للشكاوى في إطار الحرص الدائم على الحل لهذه المشكلات والاستفادة من مقترحاتهم.

كما تابعت "مكرم"، الردود متناولة موضوع "منع السفر إلى ليبيا" و"أحداث المنيا"، مشيرة إلى حرص الدولة على حياة المصريين وحظر السفر إلى هناك كان لعدم استقرار الأوضاع، وكذلك قيام وزارة الخارجية مرارا بالتأكيد على المصريين لئلا يخاطروا بحياتهم.

وقالت في تصريحات لها اليوم، إن مصر تمر بحرب شرسة على الجبهة في سيناء، وغيرها من الحروب المعلوماتية والسياحية والاقتصادية، موضحة: "إننا في معركة بقاء كما أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأضافت أن أحداث المنيا وقعت في مناطق قليلة الثقافة ويكثر فيها الفقر، مؤكدة أن المصريين شعب واحد وعلى خط دفاع واحد وليس لدينا ما يسمى أقباط المهجر، متابعة: "ليس هناك مسلم ومسيحي أمام الإرهاب ولكن خير وشر، وفي كل مكان وكل دولة في العالم هناك قوى الخير وقوى الشر وما حدث في المنيا ليست أحداثا متكررة، ولكنها نتيجة لنجاح مؤتمر الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ومشاركة الرئيس وقداسة البابا وهناك من يعكر صفو المحبة بيننا".

وأوضحت أن الدولة تعمل على تنمية مناطق الصعيد، ووزيرة التخطيط شكلت لجنة عاجلة لجنة لرصد الاحتياجات ووضع ميزانية للتنمية وخصيصًا المنيا؛ لأن توفير فرص العمل يقضي على التطرف، ووزارة الثقافة أيضا تستعد لغزو هذه المناطق بالثقافة والتنوير، ووزارة الشباب والرياضة تستعد أيضًا لإطلاق قوافل رياضية ومسابقات رياضية، معللة: "لأننا شعب واحد والفقر والجهل وحوش مفترسة، والتوجهات المتطرفة موجودة في كل دين ولكن نؤكد أن توجه الدولة لصالح الحفاظ العام"، مشيرة إلى الحفاظ على الوحدة وترميم الكنائس بعد الثورة، وتوجيه ضربة عسكرية قوية لمعسكرات الإرهابيين في ليبيا، ردًا على استهدافهم مصريين هناك.

وأكدت "مكرم"، أن هناك حربًا ضد الدولة عقائديًا ودفاعيًا لتفتيتها، قائلة: "سنكمل بكل قوة لتنمية مصر ونقف شعبا واحدا"، كما ناشدت الوزيرة المصريين في الخارج بالحفاظ على صورة الدولة خارجيًا لأن مصر آمنة وبخير ولن يستطيع أحد اختراق الجسد المصري الواحد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك