في ذكرى ميلاده الـ53.. تعرف على أعمال مصطفى قمر الكارتونية والإذاعية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في ذكرى ميلاده الـ53.. تعرف على أعمال مصطفى قمر الكارتونية والإذاعية

مصطفى قمر
مصطفى قمر
ميار مختار
نشر في: الأحد 22 سبتمبر 2019 - 11:09 ص | آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2019 - 11:09 ص

تحل اليوم (22 سبتمبر) ذكرى ميلاد الفنان مصطفى قمر الـ53، والذي ولد في الإسكندرية وتعرف على الملحن حميد الشاعري في حفل بالعجمي وسمعه وشجعه على الانتقال إلى القاهرة، حيث كانت بدايته الفنية.

عُرف مصطفى قمر في بادئ الأمر كمطرب وملحن، ولكنه امتهن التمثيل في أكثر من عمل فني ودرامي، بجانب الدبلجة الصوتية في عدد من الرسوم المتحركة.

وتستعرض "الشروق" أهم أعمال مصطفى قمر الدرامية والكارتونية والإذاعية:

• الأعمال الدرامية

1- منتهى العشق

تدور أحداث المسلسل حول رجل الأعمال "عبدالله المنصور"، الذي يتزوج من سكرتيرته وينجب منها 3 بنات، تتزوج كلًا منهن لتطلعات سياسية واقتصادية كبيرة من قبل والدها، ولكن الثالثة تتمرد على طريقة أسرتها في الزواج وتختار شريك حياتها الفقير، الذي يجسد شخصيته مصطفى قمر، إلا أن يزور أنه ابن رجل الأعمال، ويدعى "جاسر".

2- علي يا ويكا

تدور أحداث المسلسل حول "علي" الشاب المكافح الذي يجسد شخصيته مصطفى قمر، ويجتهد من خلال قصة إنسانية رائعة بين البطل و3 فتيات، يتنافسن على كسب مشاعره، والمسلسل من بطولة داليا البحيري، وميرنا، وزينة، ومحمد لطفي، وإنتاج عام 2006، وإخراج محمد النجار، وتأليف مصطفى محرم.

• أعمال الرسوم المتحركة

1- عصام والمصباح بأجزاءه

مسلسل رسوم متحركة كوميدي، تدور أحداثه حول عصام شقيق علاء الدين البطل الأسطوري المعروف، ولكنه يعيش في عصرنا الحالي، وهو كسول وغير مجتهد في دراسته مما يعرض علاقته بأصدقائه وأبويه ومدرسيه للتدهور.

2- مبروك وسلطان وجميلة

تدور قصة المسلسل الكرتوني حول مجموعة من الحيوانات التي تتحدث عن فترات تاريخية لتوعية الأطفال بشكل مبسط، وهو من تأليف وإنتاج وإخراج شريف جمال أبو النصر، ويشارك مصطفى البطولة داليا البحيري وطلعت زكريا، ويقوم قمر بالتجسيد الصوتي لشخصية "صقر"، ذلك الطائر الطيب، كما يشارك بالغناء داخل المسلسل، بجانب تتر البداية والنهاية.

• الأعمال الإذاعية

1- بحبك يا مجنونة

هو مسلسل إذاعي إنتاج عام 2008، شاركت مصطفى قمر البطولة الفنانة غادة عبدالرازق، والراحل أحمد راتب، والفنانة سوسن بدر، والمسلسل من تاليف نبيل خلف، وإخراج عبدالمقصود محمد.

2- أنا.. ناس

قدم مصطفى قمر مسلسله الإذاعي "أنا ناس" مع النجمة ريهام عبدالغفور، في استديو 37، وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي عن شاب وفتاة بينهما قصة حب منذ الطفولة وأبعدت بينهما الأحداث، ثم يلتقيان مرة أخرى ولكن الشاب يصاب في حادث وتسعى الفتاة لعلاجه بطريقة حديثة من خلال جهاز جديد، وتأليف أيمن فتيحة، وإخراج علي مصيلحي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك