باراجواى تطلب الاستفادة من التجربة المصرية فى إدارة المتاحف وتدريب العاملين - بوابة الشروق
السبت 16 نوفمبر 2019 1:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

باراجواى تطلب الاستفادة من التجربة المصرية فى إدارة المتاحف وتدريب العاملين

ـطاهرالقطان:
نشر فى : الأحد 22 سبتمبر 2019 - 3:53 ص | آخر تحديث : الأحد 22 سبتمبر 2019 - 3:53 ص

أبدت صوفيا مونتيل دى افارا وزيرة سياحة باراجواى رغبتها فى الاستفادة من التجربة المصرية فى مجال إدارة المتاحف وتدريب العاملين فى قطاع السياحة، وذلك فى إطار برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة الذى ترتكز أحد محاوره على الاستثمار فى العنصر البشرى ورفع كفاءة العاملين فى القطاع.
وأشاد 14 وزيرا من وزراء السياحة فى العالم بالتطورات الإيجابية التى يشهدها قطاع السياحة فى مصر والإنجازات الملموسة لتنفيذ برنامج الاصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة المصرى، معربين عن تطلعهم لزيارة مصر للتعرف على تجربة صياغة أطر للسياسات الخاصة بالسياحة مثلما فعلت مصر من خلال برنامج الاصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة.
جاء ذلك خلال مشاركة وزيرة السياحة فى اجتماعات الدورة الـ23 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية UNWTO التى اختتمت فعالياتها مؤخرا فى مدينة سانت بطرسبرج حيث عقدت الوزيرة عددا من اللقاءات الرسمية مع وزراء سياحة عدد من الدول المشاركة.
والتقت الوزيرة نظراءها من دول المالديف والبرتغال وإسبانيا وروسيا والفلبين والمغرب والسعودية والاكوادور وإثيوبيا والصين وكينيا وباراجواى، وفنزويلا والوفد العراقى المشارك فى أعمال الجلسات وخلال هذه اللقاءات تم التباحث حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك فى قطاع السياحة، كما ناقش الوزراء الاتجاهات الحديثة فى السياحة عالميا، وأهمية قطاع السياحة فى دعم اقتصاديات الدول، وتأثير المتغيرات التى طرأت على الاقتصاد العالمى على هذا القطاع الحيوى. وبحث الوزراء أطر دعم وتعزيز آليات التعاون والعمل بين الدول داخل منظمة السياحة العالمية بما يخدم صناعة السياحة، كما استعرض الوزراء التجارب المختلفة فى كل دولة للنهوض بقطاع السياحة بها. كما تم مناقشة عدد من الموضوعات التى تم تناولها خلال فعاليات أعمال الدورة الـ (23) للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية وعلى رأسها «الابتكار والتنمية المستدامة فى السياحة» والذكاء الاصطناعى.
واستعرضت وزيرة السياحة المحاور الرئيسية لبرنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة الذى أطلقته الوزارة فى نوفمبر الماضى، لتنفيذ رؤية الوزارة فى تحقيق تنمية سياحية مستدامة ورفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة فى مصر، وتتماشى مع الاتجاهات العالمية.
وأشارت إلى أن تعزيز أوجه التعاون فى مجال السياحة بين مصر والدول الأخرى وإعادة صياغة وتطوير العلاقات مع المؤسسات الدولية هو أحد العناصر الرئيسية لمحور الإصلاح المؤسسى ببرنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك