أشباح أوروبا يتصدر شباك التذاكر.. وتسليم أهالي من القمة للمركز الثالث - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 7:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

أشباح أوروبا يتصدر شباك التذاكر.. وتسليم أهالي من القمة للمركز الثالث

أحمد فاروق
نشر في: الخميس 22 سبتمبر 2022 - 8:54 م | آخر تحديث: الخميس 22 سبتمبر 2022 - 8:54 م

"كيرة والجن" يحتل المركز الثاني في الإيرادات اليومية.. و"خرجو ولم يعودو" يتذيل القائمة بـ 132 جنيه فقط

تصدر فيلم "أشباح أوربا" شباك تذاكر السينما المصرية في افتتاحية عرضه أمس الأربعاء، ليحتل المركز الأول، ويزيح "تسليم أهالي" إلى المركز الثالث بعد تربعه على صدارة الإيرادات 7 أسايبع متواصلة، وذلك منذ 3 أغسطس الماضي، وحتى أمس الأول.

"أشباح أوربا" قصة كريم فاروق وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبو السعد وشريف يسرى، وإخراج محمد حماقى، وهو من بطولة هيفاء وهبى، الذي تعود به إلى السينما بعد غياب 8 سنوات، حيث كان آخر أفلامها "حلاوة روح" إخراج سامح عبد العزيزعام 2014، ويشارك في بطولة الفيلم أحمد الفيشاوى ومصطفى خاطر وأروى جودة وعباس أبو الحسن وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم باسم سمرة.

أما فيلم «تسليم أهالى»، فحقق أمس 111 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته 27 مليون جنيه و858 ألفا، والفيلم تدور أحداثه فى إطار كوميدى، من تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوى، وبطولة دنيا سمير غانم، وهشام ماجد، وبيومى فؤاد، عبدالله مشرف، وعمرو وهبة، ومحمد أوتاكا، بالإضافة إلى الراحلة دلال عبدالعزيز، ويظهر ضيفا للشرف فى الفيلم كل من أحمد فتحى، ومحمد ممدوح، ولوسى.

أما المركز الثاني في إيرادات أمس فكان من نصيب فيلم "كيرة والجن" الذي حقق 114 ألف جنيه، لتصل إجمالي إيراداته على مدار 12 أسبوعا، منذ طرحه في 30 يونيو الماضي، إلى 115 مليون جنيه و258 ألفا، ليواصل بذلك تأمين صدارته لقائمة الأفلام الأعلى إيرادا في تاريخ السينما المصرية، حيث أن الرقم القياسي المسجل باسم الجزء الثاني من فيلم "الفيل الأزرق" عام 2019، هو 103 ملايين جنيه و633 ألفا.

و«كيرة والجن» أحداثه مأخوذة عن رواية «1919» للكاتب أحمد مراد الذى كتب قصة الفيلم أيضا، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبرى، روبى، أحمد مالك، عارفة عبدالرسول، وإخراج مروان حامد.
تدور أحداث فيلم كيرة والجن تحديدا عام 1919 وقت ثورة سعد زغلول، عن قصص أبطال مقاومة سلطات الاحتلال الإنجليزى لمصر، إذ إن بعض هذه البطولات لشخصيات مأخوذة من الواقع.

وفي المركز الرابع أمس، جاء فيلم "عمهم" محققا 104 ألف جنيه، لتصل إجمالي إيراداته على مدار 11 أسبوعا، منذ طرحه في 7 يوليو الماضي إلى 51 مليون جنيه و705 ألفا.

وفيلم «عمهم» فهو من تأليف وسام صبرى وإخراج حسين المنباوى، ويشارك فى البطولة، سيد رجب، محمد لطفى، محمد سلام، هدى المفتى، آيتن عامر، باسم سمرة، رياض الخولى، أحمد خالد صالح، محمد ثروت، الشحات مبروك.
وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى حول الملاكم سلطان الذى يجسد دوره محمد إمام والذى يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضى، ولكنهما يتورطان فى قضية تزوير أموال عن طريق مطبعة تقع مصادفة فى طريقهما، لتنقلب حياتهما رأسا على عقب.

وفي المركز الخامس في إيرادات أمس، فكان من نصيب فيلم "بحبك" الذي حقق أمس 66 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته على مدار 11 أسبوعا إلى 53 مليون جنيه.

وفيلم "بحبك" يخوض فيه تامر حسنى تجربة الإخراج لأول مرة بجانب التأليف والبطولة والموسيقى التصويرية، يشارك فى بطولته هنا الزاهد، وحمدى الميرغنى، وهدى المفتى، ومدحت تيخة، وشهد الشاطر، وعالية راشد، وتتناول أحداثه حياة رجل يخوض قصتى حب، ويتخبط فى حياته بين فتاتين، ويُظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة.

ويحتل فيلم "خطة مازنجر" المركز السادس منذ دخول المنافسة في دور العرض 24 أغسطس الماضي، حيث حقق أمس 15 ألف جنيه، ليصل إجمالي ما حققه على مدار 4 أسابيع، وحتى الآن إلى مليون جنيه و908 ألفا.
الفيلم من بطولة ياسمين رئيس وحمدي المرغني، وحسام داغر ومحمود حافظ، بيومي فؤاد، أوس أوس، سماء إبراهيم، مصطفى سعفان، الفيلم من تأليف محمد إسماعيل أمين ووليد خيري وإخراج رامي رزق الله، وتدور أحداثه وقصته في إطار كوميدي اجتماعي داخل إحدى الحارات الشعبية حيث يدخل الفنان حمدي الميرغني، بطل العمل في صراع مع الفنان محمد رضوان، والد خطيبته التي تجسدها الفنانة ياسمين رئيس، ويحاول الأب جاهدًا إفساد علاقتهما بعد أن امتدت فترة الخطوبة لفترة طويلة وتجسد ياسمين رئيس دور فتاة شعبية عفوية قوية، تقع في ورطة ما ليحدث لها الكثير من المواقف الكوميدية المثيرة.

واحتل المركز السابع أمس فيلم "الدعوة عامة" الذي طرح في دور العرض 17 أغسطس الماضي، حيث حقق أمس 3 آلاف جنيه، ليصل إجمالي ما حققه على مدار 5 أسابيع و حتى أمس إلى مليون جنيه و634 ألفا.

فيلم "الدعوة عامة" تأليف أحمد عبد الوهاب، وكريم سامى (كيمز) ومن إخراج وائل فرج، وبطولة محمد عبد الرحمن توتا، أحمد الفيشاوى، أسماء أبو اليزيد، سوسن بدر، دينا، محمد رضوان، وعدد آخر من الفنانين وتدور أحداثه في اطار كوميدي حول شاب يُدعى معتز، تدعو له أمه دعوة تصيبه هو وكل من يسير معه لتتحول حياته إلى الأزمات والمشاكل.

أما المركز الأخير فكان من نصيب فيلم "خرجوا ولم يعودوا" الذي دخل المنافسة 15 سبتمبر الحالي، محققا أمس 132 جنيه فقط، ليصل إجمالي ما حققه على مدار أسبوع 61 ألف جنيه فقط.

فيلم "خرجوا ولم يعودوا" بطولة ويزو، حسني شتا، خالد عليش، مصطفى أبو سريع، صولا عمر، شمبر، رنا سماحة، طاهر أبو ليلة، محمد علام، ياسر الرفاعي، موحه الحراق، ومن تأليف وائل يوسف، مدير تصوير مارك عوني، وإخراج حسن السيد، وتدور أحداثه في إطار كوميدي تشويقي، يستيقظ حاتم من النوم فيجد نفسه في بيت ملعون ومتزوج من كاميليا ابنة العمدة خفاجي وله ابن، وسط مروره بسلسة من الأحداث الغريبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك