وزير الصحة: شفاء 156 حالة مصابة بحمى «الدنج» بأسيوط - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة: شفاء 156 حالة مصابة بحمى «الدنج» بأسيوط

وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد
وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 22 أكتوبر 2015 - 5:09 م | آخر تحديث: الخميس 22 أكتوبر 2015 - 5:09 م
أعلن وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد، أن سبب إصابة بعض المواطنين من قرى محافظة أسيوط يعود سببه إلى حمى تسمى «الدنج»، وتنقل المرض من خلال البعوض، مشيرًا إلى أن عدد المصابين بالحمى في مركز ديروط بمحافظة أسيوط بلغ 195 حالة.

وأوضح الوزير، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، الخميس، بالوزارة، أنه تم دخول جميع الحالات المستشفيات، وخرجوا بعد تلقيهم العلاج ومازال 39 حالة منهم تحت الملاحظة.

وقال إنه تم سحب عينات من المصابين وتم تحليلها في المعامل المركزية للوزارة، وجاءت النتيجة بأن نصف المعامل التي قامت بتحليل العينات أرجعت أسباب المرض إلى إصابة المرضى بحمى الدنج التي تسبب ارتفاع في درجات الحرارة والصداع الشديد، فيما اثبتت نصف المعامل الأخرى أن الإصابات بالحمى بسبب فيرس غير محدد.

وأضاف وزير الصحة، أنه تم تطهير المصارف والترع وأماكن تجمعات القمامة وردم أماكن المياه الراكدة في قرى مركز ديروط بأسيوط، مشيرًا إلى أن حمى الدنج تسببها ناموس يطلق عليه اسم الناموس المزعج.

جدير بالذكر، أن حمى الدنج هو مرض مداري منقول بالبعوض يحدث بسبب فيروس الضنك، وتشمل أعراضه الصداع وآلام العضلات والمفاصل وطفح جلدي متميز شبيه بطفح الحصبة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك