«بنها للصناعات الإلكترونية» تشارك فى المشروع القومى لتوفير الطاقة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بنها للصناعات الإلكترونية» تشارك فى المشروع القومى لتوفير الطاقة

رئيس مجلس إدارة «بنها للصناعات الإليكترونية»، اللواء مجدى محمدين - تصوير: احمد عبد الجواد
رئيس مجلس إدارة «بنها للصناعات الإليكترونية»، اللواء مجدى محمدين - تصوير: احمد عبد الجواد

نشر في: السبت 22 أكتوبر 2016 - 8:12 م | آخر تحديث: السبت 22 أكتوبر 2016 - 8:12 م
- محمدين: الانتهاء من إنتاج التابلت «إينار 3» خلال أسابيع.. وتعاون مع رجال أعمال شباب لتصنيع منتجاتهم بأيادٍ مصرية
تعد شركة بنها للصناعات الإلكترونية إحدى قلاع الصناعة التابعة لوزارة الإنتاج الحربى، حيث يتم من خلالها إنتاج تليفزيونات مختلفة المقاسات، وريسيفرات، وحواسب، وتابلت، وكروت إلكترونية، ولوحات مضيئة، وشاشات عرض، ولمبات إضاءة موفرة، ومحطات طاقة شمسية، وألواح طاقة شمسية، وسخانات شمسية.

وتتمثل الإمكانات التكنولوجية للشركة فى ماكينة تجميع الخلايا الشمسية ولحامها ببعضها لصنع المصفوفة، وماكينة قطع بالسلك، وماكينة ثقب دقيق بجهاز رقمى، وماكينة طباعة القصدير.

وقال رئيس مجلس إدارة «بنها للصناعات الإليكترونية»، اللواء مجدى محمدين: إن المجهود الأساسى للشركة يتركز فى توفير المنتجات العسكرية لصالح القوات المسلحة، وفى حالة توقف المنتج العسكرى يتم العمل على توفير المنتجات المدنية فى مجال الإلكترونيات.

وأضاف محمدين، فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، أن الشركة بصدد إنتاج التابلت «إينار 3» خلال أسابيع، بعد نجاح إنتاج إينار 1، وإينار 2، مشيرا إلى أن التابلت الجديد يواكب التطور التكنولوجى فى هذا المجال، فيما يتم إنتاج الألواح الشمسية التى من خلالها يتم التوسع فى إنتاج الطاقة الكهربائية فى مصر ضمن المخطط الاستراتيجى للدولة 2030.

وأوضح محمدين أن الشركة تساهم فى المشروع القومى لتوفير الطاقة المتجددة فى عدة محافظات، بالتعاون مع المصالح الحكومية وبعض الشركات الخاصة، ويتم حاليا تنفيذ محطات طاقة شمسية لمدينة الطلاب فى جامعة القاهرة والقرية الذكية فى برج العرب ووزارة الاتصالات، وأكد أن الشركة تستهدف تصنيع جميع مراحل الطاقة الشمسية داخل مصر، عن طريق الاستفادة من الرمال الموجودة فى الصحراء المصرية وتصنيع الرقائق والخلايا، وصولا إلى إنتاج ألواح الطاقة الشمسية، وهى المرحلة الأخيرة التى ينتجها المصنع بالفعل، متوقعا أن تظهر فوائد المشروع خلال الأعوام الـ10 المقبلة.

وأردف: «الشركة تستهدف وصول المنتج عالى الجودة والمطابق للمواصفات العالمية بأقل الأسعار للمستهلك المصرى من الطبقة المتوسطة، من خلال منافذ البيع المنتشرة على مستوى 17 محافظة، فيما تتطلب الدعاية والإعلان والترويج لمنتجات الشركة تكلفة عالية جدا لا تستطيع الشركة تحمل نفقاتها، لذلك يتم الترويج للمنتجات عن طريق الموقع الإليكترونى للشركة».

ولفت إلى أن العمالة الموجودة فى الشركة حاصلة على عدة دورات تدريبية من عدة دول متخصصة فى مجالات التكنولوجيا، ما يؤهلها للعمل على أحدث الأجهزة والمعدات، فيما يتم التركيز على تدريب المتخصصون فى خدمة ما بعد البيع لصيانة الأجهزة بشكل سليم، كاشفا عن وجود تعاون بين الشركة ورجال أعمال شباب لتصنيع منتجاتهم بأيادٍ مصرية فى أى مجال يطلبونه وبالإمكانات التى تتطلبها السوق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك