رئيس «حقوق إنسان النواب» ينتقد تغطية «رويترز» و«BBC» لحادث الواحات الإرهابي - بوابة الشروق
الجمعة 17 سبتمبر 2021 3:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

رئيس «حقوق إنسان النواب» ينتقد تغطية «رويترز» و«BBC» لحادث الواحات الإرهابي

القاهرة- أ ش أ
نشر في: الأحد 22 أكتوبر 2017 - 2:49 م | آخر تحديث: الأحد 22 أكتوبر 2017 - 2:49 م

انتقد النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "المصريين الأحرار" بمجلس النواب، ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالمجلس، بشدة وكالة "رويترز"، وشبكة "BBC"، بشأن تغطيتهما غير الدقيقة وغير المهنية للحادث الإرهابي بالواحات البحرية بالجيزة، الذي أسفر عن استشهاد 16 من قوات الشرطة المصرية.

ووصف "عابد"، في بيان صحفي اليوم الأحد، ما نشرته "رويترز" و"BBC"، حول عدد الشهداء من قوات الشرطة بأنه كذب وتضليل، مؤكدًا أنه في الوقت الذي تحارب مصر الإرهاب نيابة عن العالم نجد وسائل الإعلام العالمية تنشر الأكاذيب من أجل بلبلة الرأي العام.

وتساءل: "كيف لاثنتين من أكبر وسائل الإعلام في العالم، أن تقعا في أخطاء مهنية فادحة أبرزها: الاستناد إلى مصادر أمنية لم تُحددهما، بينما لم تنتظر أي منهما أو تلجأ إلى السلطات الأمنية الرسمية؛ لكي تحصل منها على المعلومات الحقيقية، بما يُخالف القواعد المهنية المتعارف عليها دوليًا في تغطية العمليات الإرهابية، التي قد تستلزم مواجهتها الأمنية الانتظار لبعض الوقت حتى إعلان المعلومات الرسمية عن نتائجها".

واتهم البيان وسائل الإعلام العالمية التي تبث مثل هذه الأكاذيب، بأن أهدافها خبيثة خاصة أنه لم يصدر أي بيان رسمي بشأنها لدرجة أن وسائل الإعلام العالمية تجاهلت البيان الرسمي لوزارة الداخلية، واستمرت في بث أخبارها الكاذبة والمفبركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك