«الفاو»: مصر نجحت في ضمان أمنها الغذائي وزيادة إنتاجية المحاصيل - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الفاو»: مصر نجحت في ضمان أمنها الغذائي وزيادة إنتاجية المحاصيل

هدى الساعاتي
نشر في: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 12:55 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 12:55 م

قال ممثل منظمة الفاو للزراعة والأغذية بالأمم المتحدة حسين جدين، إن مصر تواجه تحديات في زيادة الطلب على الموارد الطبيعية مع زيادة عدد السكان، موضحا أنه وفق إحصائيات الجهاز المركزي للمحاسبات فإن الزيادة في عدد السكان ستصل إلى 120 مليون نسمة عام 2030، و150 مليون نسمة عام 2050.

جاء ذلك اليوم الاثنين، خلال احتفالية اليوم العالمي للأغذية بمكتبة الإسكندرية، والتي جاءت بعنوان "أفعالنا هي مستقبلنا".

وأضاف "جدين"، أن مصر نجحت في ضمان أمنها الغذائي وزيادة إنتاجية العديد من المحاصيل من خلال استخدامها ممارسات زراعية جديدة والبحث العلمي واستصلاح الأراضي، ذاكرا أن الزراعة تواجه نقص الموارد الطبيعية، ومازالت الزراعة تستهلك 85% من موارد مصر المائية.

وأوضح أن اليوم العلمي للأغذية يوافق يوم تأسيس منظمة الفاو التي ظلت خلال أربع قرون قائمة على الدعم الفني ورسم السياسات للنهوض بالزراعة والحد من الأمراض العابرة للحدود.

ومن جانبه، قال أحمد جمال، نائب محافظ الإسكندرية: "يشرفنا أن أكون معكم اليوم نيابة عن الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، في هذا الحدث الكبير، يوم الأغذية العالمي، تحت شعار القضاء على الجوع في العالم بحلول عام 2030 أمر ممكن"، مؤكدا أن مكتبة الإسكندرية تسعى دائما لاستضافة وتواجد مثل تلك الأحداث الكبيرة.

وقال الدكتور هشام رياض رئيس العلاقات العامة والمراسم نيابة عن الدكتور مصطفى الفقي، إن أهداف التنمية المستدامة والقضاء على الجوع يتطلب تضافر الجهود.

وكشفت المناقشات أن هناك 281 جائعا في عام 2017، وأنه يتطلب وضع استراتيجية بمشاركة الجميع؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والقضاء على الجوع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك