وزير الرياضة: نستهدف اختيار 1480 لاعبا بالمشروع القومي للبطل الأوليمبي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة الرياضة تطلق مرحلة جديدة لانتقاء المواهب بمختلف المحافظات

وزير الرياضة: نستهدف اختيار 1480 لاعبا بالمشروع القومي للبطل الأوليمبي

محمود عيسى
نشر في: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 3:04 م | آخر تحديث: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 3:18 م

تواصل وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي فعاليات المرحلة الجديدة ضمن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي الذي تتبناه الوزارة للكشف عن المواهب في كافة أنحاء الجمهورية.

تستهدف المرحلة الجديدة اكتشاف أفضل المواهب الرياضية من مواليد ٢٠٠٩ حتى ٢٠١١ في ٧ ألعاب رياضية أولمبية تتمثل فى "المصارعة، الجودو، التايكوندو، الملاكمة، ألعاب، القوي، رفع الأثقال، تنس الطاولة".

ويشهد المشروع في مرحلته الجديدة انتقاء المواهب في عدد ١٤٨٠ لاعب ولاعبة، وإقامة ١٠٠ مركز تدريبي في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك تحت إشراف كبار الخبراء في مجال الرياضة المصرية تنسيقاً مع الاتحادات الرياضية ومديريات الشباب والرياضة.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي يعد من أحد المشروعات المبشرة لمستقبل واعد للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، كما يعد واحداً من الأهداف الإستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية ضمن توجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن.

وأكد وزير الشباب والرياضة على بالغ الاهتمام ببرامج التنمية الرياضية داخل المجتمع، والتوسع في نشر الألعاب الرياضية، والكشف عن المواهب الواعدة في ضوء الحراك والتطور الذي تشهده منظومة الرياضة المصريه التي تلقى كل الدعم من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك