وزير التخطيط تتفقد المعرض الدائم للحرف التراثية بسوهاج - بوابة الشروق
الأحد 29 نوفمبر 2020 10:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

وزير التخطيط تتفقد المعرض الدائم للحرف التراثية بسوهاج

هالة السعيد
هالة السعيد
أميرة عاصي
نشر في: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 8:25 م | آخر تحديث: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 8:25 م

تفقدت هالة السعيد، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، المعرض الدائم لعرض منتجات الحرف التراثية بالحديقة المتحفية أمام ديوان عام محافظة سوهاج، وذلك في ختام جولتها اليوم بالمحافظة لافتتاح المرحلة الثانية من مشروعات التنمية المتكاملة، التي ينفذها صندوق تحيا مصر.

جاء ذلك رفقة محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ونيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، والسيد تامر عبدالفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، وعلي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير القرى الأكثر احتياجًا.

وقالت "السعيد" إن خطة التنمية المستدامة تهدف إلى تمكين الصناعات الثقافية لتُصبح مصدرًا للنمو وأساسًا لقوة مصر الناعمة إقليميًا ودوليًا إلى جانب رفع كفاءة وفاعلية المؤسسات الثقافية وإتاحة خدماتها لكافة فئات المجتمع مع ضمان صيانة التراث الحضاري وتنمية الوعي به داخليًا وخارجيًا.

وأضافت وزيرة التخطيط، أن الدولة تسعى لجذب شريحة أكبر من السياح إلى المناطق السياحية فى مصر على رأسهم الطبقات العليا التي يمكن أن تكون أحد أهم الشرائح السياحية المناسبة للسياحة الثقافية.

يشار إلى أن المعرض الدائم لعرض منتجات أصحاب الحرف التراثية، قد تم إقامته في الحديقة المتحفية أمام ديوان عام محافظة سوهاج خلال شهر يناير الماضي، وذلك في إطار خطة المحافظة لإحياء الحرف التراثية، ومساعدة أصحاب الحرف في تسويق منتجاتهم، وتم اختيار الحديقة المتحفية لموقعها المتميز بالمدينة، وقربها من متحف سوهاج القومى، وهو ما يتيح الفرصة لاستقطاب الأفواج السياحية إلى المعرض.

وقد شهدت الحديقة المتحفية أعمال تطوير وتجميل بتكلفة مليون و200 ألف جنيه، على مساحة 4123 متر مربع، ضمن الخطة الاستثمارية لحي شرق مدينة سوهاج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك