«الزراعة»: لجان فنية يابانية لقتل ذبابة الفاكهة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة»: لجان فنية يابانية لقتل ذبابة الفاكهة

ارشيفية
ارشيفية
كتب - السيد علاء
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 11:58 ص | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 11:58 ص

قال رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي سعد موسى، إن هناك لجان فنية من اليابان تعمل حاليا تجربة فنية لتدريب العاملين على قتل الأطوار غير المكتملة لذبابة الفاكهة، والتأكد من درجة خلو الموالح المصرية منها، وهو ما فتح باب التصدير للموالح المصرية للأسواق اليابانية.

وأضاف «موسى»، خلال تفقده محطات تعبئة الموالح بالإسكندرية، الأحد، للوقوف على مجريات الأمور والتأكد من مطابقة البرتقال ﻻشتراطات الحجر الزراعي مع بدء الموسم التصديري الجديد، أن الأسواق اليابانية رفعت من معدلات التصدير، وستجذب المزيد من الأسواق العالمية.

ولفت إلى أن الحجر الزراعي سيطبق قواعد حاسمة في تشديد الرقابة على المنتجات التي يتم تصديرها إلى ما يقرب من 25 دولة، تنطبق عليها كل الاشتراطات الحجرية المصرية منذ بداية الجني حتى فحص الشحنات، ثم الشحن من قبل خبراء متخصصين.

واطمئن رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي على سير العملية التصديرية، وأعطى تكليفات للموانئ بزيادة النوبتجيات خاصة في أيام العطلات الرسمية حتى ﻻ تتأثر العملية التصديرية.

وأطلع على الحاويات والمنتجات الزراعية التي تصدر إلى الدول العربية والأجنبية، وذلك لمنع دخول الأمراض الحجرية أو الآفات أو الأمراض إلى مصر، حفاظَا على الثروة الزراعية المصرية.

وكانت إدارة الحجر الزراعي أجرت تجارب معملية وهي المعاملة بالتبريد للقضاء على الأطوار غير الكاملة لحشرة ذبابة الفاكهة في وجود ممثل من السفارة اليابانية، وذلك للتأكد من تطبيق الإشتراطات التي يتطلبها الجانب الياباني من أجل تصدير الموالح المصرية وعلى رأسها البرتقال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك