بالصور.. «السيسي» في لقائين بقيادات «الكونجرس»: حريصون على تعزيز العلاقة الاستراتيجية الثنائية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «السيسي» في لقائين بقيادات «الكونجرس»: حريصون على تعزيز العلاقة الاستراتيجية الثنائية

السيسي
السيسي
محمد بصل
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 8:16 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 8:45 م
- النائب الجمهوري «دانا روراباخر»: التطورات الأخير تعكس صحة ما حذر منه «السيسي» بشأن «الإرهاب»

- رئيس لجنة العلاقات الخارجية بـ«الشيوخ» يشيد بتنظيم الانتخابات.. ومؤسس «أصدقاء مصر» يؤكد دعم النهضة الاقتصادية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن متانة وقوة العلاقات المصرية الأمريكية تُمكن الجانبين من الارتقاء بالتعاون الثنائي لمرحلة جديدة تتناسب مع ما يشهده الشرق الأوسط والعالم من متغيرات، مشيرًا إلى حرص مصر على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية بأمريكا في جميع المجالات.

جاء ذلك خلال لقاءين منفصلين مع عدد من قيادات الكونجرس الأمريكي، الأول مع السيناتور الجمهوري، روبرت كوركر، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، والثاني مع النائب الجمهوري، دانا روراباخر، رئيس اللجنة الفرعية لأوروبا وأوروآسيا والتهديدات الناشئة بمجلس النواب، والنائبة الديمقراطية تولسى جابارد، عضو لجنتي الخدمات العسكرية وأوروبا وأوروآسيا، بحضور سفير واشنطن بالقاهرة، روبرت بيكروفت.

تناول اللقاءان مجمل التطورات بالمنطقة، وسبل تعزيز التنسيق بين البلدين إزاء القضايا المختلفة، وأكد الرئيس، ضرورة التوصل لحلول سياسية للأزمات الراهنة بالمنطقة، لوضع حدا لنزيف الدماء ويحافظ على مؤسسات الدول، مشددًا على أهمية عنصر الوقت لما يترتب على تلك الأزمات من معاناة إنسانية.

وذكر السفير علاء يوسف، أن أعضاء الكونجرس الأمريكي أكدوا خلال لقائيهما بالرئيس على تطلعهم لتعزيز العلاقات المميزة التي تربط مصر بالولايات المتحدة، حيث أكد السيناتور كوركر، على أهمية دور مصر بالشرق الأوسط، وما تتمتع به حضارة عريقة ودور ريادي بالمنطقة، معبرًا عن تفهم بلاده لما تواجهه القاهرة من تحديات إقليمية جسيمة، وحرصه على دفع العلاقات بين البلدين قدمًا.

وأشاد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالشيوخ، بتنظيم الانتخابات البرلمانية، مُعربًا عن دعمه الكامل للجهود التي تقوم بها مصر لمواصلة مسيرة التحول الديمقراطي.

وأوضح المتحدث الرئاسي، أن النائب الجمهوري، دانا روراباخر، عبر عن سعادته بالالتقاء مجددًا بالرئيس، عقب اللقاء الذي جمعهما على هامش مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، في فبراير الماضي، مشيرًا إلى أن تطورات الأشهر الماضية عكست صحة ما حذر منه الرئيس، بشأن ضرورة تبني المجتمع الدولي لمنظور شامل للحد من انتشار الخطر الإرهابي المتنامي.

وتناول «روراباخر» أنشطة «مجموعة أصدقاء مصر» التي أنشأها بمجلس النواب الأمريكي، مؤكدًا حرص بلاده على دعم جهود مصر للنهوض بالاقتصاد والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي تُقدمها القاهرة في إطار المشروعات القومية التي أطلقتها.

وأعرب الرئيس، عن تقديره لمواقف المجموعة المساندة للرؤية المصرية وتفهمها لما تشهده من تطورات وما تواجهه من تحديات، مرحبًا باستقبال المستثمرين من الولايات المتحدة لتعريفهم بالمجالات الاستثمارية التي توليها مصر أولوية.

ومن جانبها، أكدت النائبة الديمقراطية تولسى جابارد، أهمية جهود الرئيس الهادفة للحد من انتشار الفكر المتطرف، مشيرةً إلى ضرورة دعم المجتمع الدولي لتلك الجهود بما يساهم في القضاء على الإرهاب.
  


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك