الحكومة تعتمد برنامج تنمية قنا سوهاج بتمويل نصف مليار دولار من البنك الدولي - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 2:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة تعتمد برنامج تنمية قنا سوهاج بتمويل نصف مليار دولار من البنك الدولي


نشر في: الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 3:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 3:24 م

اعتمد وزراء الصناعة والتنمية المحلية والتخطيط، الإطار التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية بمحافظتي قنا وسوهاج، والمُمول بقرض من البنك الدولي بقيمة 500 مليون دولار.

وقال طارق قابيل، وزير الصناعة، في بيان اليوم، إن الحكومة حريصة على إحداث تنمية حقيقية في محافظات الصعيد التي لم تشملها خطط التنمية خلال المراحل السابقة، موضحًا أن البرنامج يستهدف تحسين ورفع كفاءة البنية التحتية والمؤسسية داخل المحافظتين، ورفع معدلات التنمية الصناعية والتركيز على الميزات التنافسية لكل محافظة بهدف جذب المزيد من الشركات المحلية والأجنبية للاستثمار فيهما.

وأضاف أن البرنامج يتضمن رفع كفاءة 6 مناطق صناعية بالمحافظتين بواقع 4 مناطق بسوهاج ومنطقتين بقنا.

من جانبها، قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن اعتماد الإطار التنفيذي للبرنامج يعد خطوة لانطلاق وتنفيذ الاتفاق الإطاري الموقع مع البنك الدولي للارتقاء بالقدرات التنافسية لمحافظتي سوهاج وقنا.

وأوضح هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أن برنامج تنمية سوهاج وقنا يمثل نقطة ارتكاز لتحقيق التنمية الشاملة والمتكاملة بكل محافظات الصعيد، فيستهدف البرنامج رفع كفاءة الوحدات المحلية بالمحافظتين لتقديم الخدمات الأساسية في إطار من اللامركزية، لافتًا إلى أنه جارٍ اعتماد دليل التشغيل وتشكيل فريق فني وتشكيل وحدات التنفيذ المحلية وفريق الدعم الفني بالمحافظتين فضلًا عن تشكيل المجلس الاقتصادي على مستوى المحافظة ومنتديات التنمية الاقتصادية بالمراكز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك