موجز «التوك شو».. تعليق «شوقي» على أزمة «بيكا وشطة».. وتصدير القطط والكلاب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موجز «التوك شو».. تعليق «شوقي» على أزمة «بيكا وشطة».. وتصدير القطط والكلاب

دينا النجار
نشر في: الخميس 22 نوفمبر 2018 - 2:01 ص | آخر تحديث: الخميس 22 نوفمبر 2018 - 2:02 ص

فرضت عدد من الأحداث والقضايا والملفات نفسها على برامج «التوك شو»، التي أذيعت عبر الفضائيات المصرية، أمس الأربعاء.

وفيما يلي نستعرض تناول «التوك شو»، لعدد من القضايا والملفات، والتي كان أبرزها وزير التعليم يعلق على أزمة «بيكا وشطة»، ويرد على اتهامه بالإساءة لـ«أمهات مصر»، و«الزراعة» توضح حقيقة تصدير الكلاب والقطط، و«الوزراء» يكشف عن الزيادة الجديدة على تذاكر السينما

•وزير التعليم على أزمة «حمو بيكا» و«مجدي شطة».

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أزمة «حمو بيكا» و«مجدي شطة»، قائلًا إن لغة الحوار التي اتبعاها المطربان لا تتماشى مع البيئة التي تسعى الوزارة لإعدادها من أجل النشء.
وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، أمس الأربعاء، «حينما نتحدث عن تربية الأطفال وننادي بالتربية وتعزيز المهارات والتمسك بالأخلاق ثم نُعَرِض أطفالنا لهذا النوع من الحوار، فلن تجدي أي جهود بالنفع».
وتابع وزير التعليم، أنه مهما أعدت الوزارة كتب ومناهج متطورة لن تتمكن من تحقيق أي شيء ولن تفيد طالما هناك فوضى إلكترونية تفسد وتحارب في بعض الأحيان جهود الدولة نحو الإصلاح.
وحرر محامي نقابة الموسيقيين في الإسكندرية، في التاسع من نوفمبر الجاري، محضرًا برقم (13812 لسنة 2018 إداري) بقسم شرطة الدخيلة، ضد المغني «م.ح.ا» وشهرته «حمو بيكا»؛ لإقامته حفلًا غنائيًا في منطقة العجمي غرب المحافظة بدون تصريح من النقابة، وطلب إثبات الحالة.

•وزير التعليم يرد على اتهامه بالإساءة لـ«أمهات مصر»

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تطوير التعليم مشروع قومي للدولة يخدم 22 مليون طالبًا وطالبة في مصر والأجيال المقبلة، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد نقلة في المراحل التعليمية قبل الجامعية.
وأشار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الأربعاء، إلى المجموعات الإلكترونية التي تُنشأ تحت مسميات مختلفة لأولياء الأمور، قائلًا: «نحن تتعامل مع حوالي 45 مليون من أولياء الأمور، وأمهات مصر أجلاء وعلى العين والرأس لكن البعض يحاول تشتيت جهودنا».
وأوضح: «ليس لنا أي سند قانوني للتعامل مع هذه المجموعات، التي لا شأن لها بتطوير التعليم وتمثل خطرًا شديدًا على الدولة بأكملها، وهي قد أنهكتنا لكننا لم نعد نمتلك رفاهية الوقت للتعامل معها»، معقبًا بأنه لا يصح أن تتفرغ مجموعة فقط للهجوم على الوزارة وقيادتها.
وتابع: «بعض مجموعات أمهات مصر أصبحت منصة لأصحاب المصالح، ونحن نعترض على وجودها ونرفض التعامل مع أي شخصية اعتبارية تنتحل صفة ما للتحدث باسم أولياء الأمور»، مطالبًا أولياء الأمور أن تتحدث إلى الوزارة بالطرق الشرعية والرسمية.

•متحدث «الزراعة» لا توجد أي موانع قانونية لتصدير القطط والكلاب للخارج

علق الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، على البدء في إجراءات تصدير 4100 كلب وقطة، قائلًا إنه لأول مرة يتم التقدم بطلب لتصدير القطط والكلاب للخارج، ولا يوجد ما يمنع ذلك.
وأوضح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الأربعاء، أنه لا يوجد أي قوانين أو قرارات أو معاهدات دولية تمنع تصدير هذه الأنواع من الحيوانات إلى أي دولة في العالم.
وتابع أن الوزارة تجهل كيف يحصل المصدرين على الكلاب والقطط لكنها اتخذت الإجراءات المتبعة بهذا الشأن، مشيرًا إلى قيام الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتحصين الحيوانات المصدرة ضد السعار، وحصولها على شهادة صحية من معهد بحوث صحة الحيوان.
وأضاف متحدث «الزراعة»، أن الشحنة المصدرة تضم 2400 قطة وحوالي 2000 كلب من سلالات بلدية، وجميعها تم اتخاذ الإجراءات البيطرية بشأنها.

•«الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تسود بدءًا من الغد في غرب البلاد، وتتقدم إلى الداخل، مصحوبة بالأمطار المتوسطة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صوت الناس»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن البلاد ستشهد خلال يومي الخميس والجمعة أمطارًا غزيرة، خاصة على السواحل الشمالية ومدن القناة، و تصل إلى حد السيول في سيناء.
وأوضح أن هذه الحالة ستستمر حتى يوم الأحد المقبل، مشيرًا كذلك إلى اضطراب الملاحة البحرية في كل من البحر الأبيض والبحر الأحمر، نتيجة نشاط الرياح في الفترة المقبلة.
ونصح السائقين على الطرق بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة في الأمطار، من أجل التحكم في قيادة السيارة على الأراضي المنزلقة.

•«الوزراء» يوضح حقيقة فرض رسوم إضافية على تذاكر سينما

علق المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، على موافقة مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، على مشروع تعديل القانون رقم 63 لسنة 1942، بشأن الرسوم الإضافية على تذاكر بعض الخدمات، قائلًا إنه سيتم فرض رسم إضافي بسيط على تذاكر السينما والمسارح على سبيل المثال.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الأربعاء، أن المبالغ النهائية لهذه الرسوم سيحددها مجلس النواب، بعد تحويل مشروع القانون إلى المجلس، معقبًا أنه المتوقع أن تكون قيمة الرسم الإضافي في حدود الـ 50 قرشًا على كل تذكرة سينما.
وتابع: «تذكرة السينما بتبقى بـ 30 و40 و50 جنيه، فخمسين قرش كرسم إضافي مبلغ ضئيل للغاية»، مؤكدًا أن مجلس النواب له صلاحية تعديل قيمة هذا الرسم سواء بالزيادة أو بالنقصان.
وأوضح أن هذه المبالغ المضافة سيتم توجيهها لدعم الأعمال الخيرية عبر المؤسسات الأهلية، مستطردًا: «هي مبالغ بسيطة بالنسبة لكل دافع، لكن الدافعين كتير، فحصيلة هذه المبالغ ستكون كبيرة للغاية».
ووافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 63 لسنة 1942، من أجل فرض رسم إضافى لصالح الأعمال الخيرية، ونص التعديل المقترح على توجيه حصيلة الرسوم المفروضة على تذاكر السينما والمسارح، والسكة الحديد، والتلغراف والمكالمات التليفونية، إلى صندوق دعم الجمعيات والمؤسسات الأهلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك