مدير عام التعليم العام بالمنوفية يتابع مدارس إدارة سمنود - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير عام التعليم العام بالمنوفية يتابع مدارس إدارة سمنود

علاء شبل
نشر في: الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - 5:03 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - 5:03 م
تفقد الدكتور السيد العراقي، مدير عام الشؤون التنفيذية والقائم بعمل مدير عام التعليم العام بالمنوفية، بزيارة ميدانية لمدارس إدارة سمنود التعليمية، حيث تمت متابعة مدرسة السادات الابتدائية بكفر حسان ومدرسة كفر حسان الإعدادية المشتركة ومدرسة محلة خلف الابتدائية.

في بداية المتابعة، توجه العراقي، لمدرسة السادات الابتدائية بكفر حسان، واطلع على سير العمل بالمدرسة وأبدى إعجابه بمستوى المدرسة ونظافتها كما تفقد مرافق المدرسة، واطمأن إلى تحقيق الانضباط الإداري، وحضر حصة للغة العربية، وشاهد مسرحية عن القيم وحصة متعدد، وحصة تربية دينية، وحجرة التطوير والمشاهدة بالمدرسة، وتفاعل مع التلاميذ داخل الفصول وأشاد بانضباط التلاميذ والتزامهم بالحضور والزي المدرسي، وتفاعلهم مع معلميهم.

وقدم الشكر لحمادة عبده مدير المدرسة، وإبراهيم السيد راغب معلم اللغة العربية، وشكرية الشحات معلمة فصل، ومنى إبراهيم الأخصائية النفسية لدورهم الملموس في تحقيق الانضباط بالمدرسة.

كما تفقد مدرسة كفر حسان الإعدادية المشتركة، وفصول الدراسة وحجرات الأنشطة وحجرة المكتبة والوسائل التعليمية ومعمل العلوم ودورات المياه وتابعا شرح المعلمين وحضر حصة اللغة الإنجليزية وحصة للدراسات الاجتماعية وحصة للحاسب الآلي وتجاوب الطلاب مع معلميهم أثناء الشرح.

كما اطمأن على انتظام وانضباط نسب الحضور بالمدرسة، وتفعيل حصص المشاهدة والأنشطة، واطلع على سجل 5 سلوك؛ للتأكد من تفعيل الحضور والغياب للطلاب.

وشدد العراقي، على تنفيذ الكتاب الدوري رقم (36)، والذي يمنع كل أشكال العنف والعقاب البدني، والتنمر داخل المدارس، وتطبيق لائحة الانضباط المدرسي.

وشدد على تنفيذ الكتاب الدوري رقم (42) الخاص بتفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب لجميع المراحل التعليمية، وبخاصة غياب طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم أو عدم مواصلتهم لليوم الدراسي، طبقا للإجراءات المنصوص عليها بالقرارات الوزارية المنظمة.

وشدد أيضا على الإعلان بمكـان ظـاهر بالمدرسـة عـن نـص المادة العاشرة مـن القرار الوزاري رقـم (237) لسنة 2004، لا يسمح للطالـب المقيـد الـذي لـم يحقق نسبة حضور لا تقـل عن (85%) من عدد أيام الدراسة الفعلية.

وتوجه مدير التعليم العام لمدرسة محلة خلف الابتدائية وتابع مدى التزام المعلمين والطلاب وانضباطهم، وحرص على متابعة انضباط الطلاب داخل الفصول، وأيضا على نسب حضور وغياب الطلاب، وتفقد قاعات رياض الأطفال وأجرى مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية حوارا وديا معهم عن الغذاء الصحي، وأهم الأكلات التي تفيد الجسم والأخرى غير المفيدة وتفقد الفصول وحضر حصة اللغة الإنجليزية، وحصة الرياضيات وحصة مشاهدة وتجاوب التلاميذ مع معلميهم أثناء الشرح كما اطمأن على انتظام وانضباط نسب الحضور بالمدرسة.

وشدد العراقي، على أهمية تفعيل اليوم الرياضي والأنشطة الثقافية والفنية والرياضية وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي، والالتزام بالخريطة الزمنية المحددة من قبل الوزارة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك