«روبوت» مديرا فنيا لنادي إنجليزي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«روبوت» مديرا فنيا لنادي إنجليزي

إبراهيم سعيد
نشر في: الأربعاء 23 يناير 2019 - 12:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 يناير 2019 - 12:07 م

أعلنت إدارة نادي وينجيت فينشلى، الذي ينافس في دوري الدرجة السابعة الإنجليزي، تعيين "روبوت" مديرا فنيا جديدا للفريق، وسيتم اختباره في مباراة وايتهوك المقرر إقامتها 9 فبراير المقبل.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الروبوت يعتمد على الذكاء الإصطناعي والذي سيقوم بوضع التشكيل قبل المباراة وإجراء التغييرات أثناء سيرها دون تدخل بشري في اختياراته، وكأنك تقوم بتفعيل تقنية الاختيار الأوتوماتيكي كما يتم في ألعاب الفيديو.

ويتواجد المدرب الجديد داخل صندوق يقوم أحد أعضاء الجهاز الفنى باصطحابه إلى التدريبات وغرف خلع الملابس ليقوم باختيار اللاعبين للمبارة وتقييم حالاتهم.

وقال ديف نورمان مدير النادى فى تصريحات نقلتها صحيفة "دايلى ميل": "قررنا اتخاذ تلك الخطوة فى محاولة لإثارة اهتمام الشباب بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة، وسيقوم المدرب الافتراضى بكل ما يقوم به المدرب البشرى، ونأمل أن يساعدنا على الفوز فى المباراة المقبلة".

وأضاف مدير النادى أنه تم إنجاز المشروع خلال أسابيع قليلة فقط، تمكن خلالها فريق من العلماء من تطوير نظام ذكاء اصطناعى يمكنه التفاعل مع اللاعبين وتقديم المساعدات التكتيكية أيضًا بمرونة أثناء سير المباريات.

وقال ديسون: "إننا حريصون على رؤية ما يحدث عندما تقوم بإدخال الذكاء الاصطناعي في بيئة لا تستخدم عادة للوصول إليها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك