قوات الجيش اليمني تعلن تحرير مواقع استراتيجية قرب الحدود السعودية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قوات الجيش اليمني تعلن تحرير مواقع استراتيجية قرب الحدود السعودية

صنعاء - (د ب أ)
نشر في: السبت 23 فبراير 2019 - 5:17 م | آخر تحديث: السبت 23 فبراير 2019 - 5:17 م

أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، تحرير مواقع استراتيجية في محافظة حجة، القريبة من الحدود السعودية، في حين أشارت جماعة أنصار الله الحوثية إلى مقتل وجرح 30 من القوات الموالية للحكومة الشرعية في معارك شرقي العاصمة صنعاء.

وذكر بيان صادر عن المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة بالجيش اليمني الموالي لهادي أن" قوات الجيش الوطني، حررت عددًا من المواقع والتباب الاستراتيجية أهمها تبة سيّان والتبة السوداء، غربي مدينة حرض بمحافظة حجة".

وأكد البيان نقلا عن مصدر عسكري "أن قتلى وجرحى من الحوثيين، سقطوا في المواجهات مع قوات الجيش، في حين فر آخرون باتجاه المدينة".

وتحدث المصدر بأن قوات الجيش تمكنت من مصادرة أسلحة متنوعة خلال المعارك.

وقال المصدر إن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، نفذ غارتين جويتين على مواقع الحوثيين، قبيل اقتحامها والسيطرة عليها من الجيش.

إلى ذلك، قالت وكالة سبأ للأنباء التابعة للحوثيين، إن أكثر من 30 من القوات الموالية لهادي، سقطوا بين قتيل وجريح، بينهم قيادات في عمليات هجومية للجيش واللجان الشعبية(تابعون للحوثي) استهدفت عدة مواقع لهم في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء.

وأضافت الوكالة نقلا عن مصدر عسكري قوله إن" العمليات الهجومية ضد قوات هادي، تركزت على مواقع حريب نهم والقرن والضبوعة، وانتهت باستعادة عدد من المواقع هناك".

ويشهد اليمن منذ نحو أربعة أعوام حربا عنيفة بين الطرفين، خلفت واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، وأدت إلى مقتل وجرح عشرات الآلاف ونزوح ولجوء الملايين.
التتبع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك