وزيرة سابقة: خطورة فيروس كورونا في قدرته على الحياة خارج الخلايا الآدمية - بوابة الشروق
الجمعة 3 أبريل 2020 6:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزيرة سابقة: خطورة فيروس كورونا في قدرته على الحياة خارج الخلايا الآدمية

عمر فارس:
نشر فى : الأحد 23 فبراير 2020 - 2:46 م | آخر تحديث : الأحد 23 فبراير 2020 - 2:46 م

قال الدكتور عمرو أبو العطا، مسئول برنامج الترصد والاستعداد والاستجابة بمنظمة الصحة العالمية، إن أعداد المصابين بفيروس كورونا على مستوى العالم حتى اليوم الأحد، بلغت 77 ألفا و923 حالة، بينهم 76 ألف حالة داخل الصين، موضحا أن 82% حالات عادية وأعراضها أشبه بالإنفلونزا، و15% شديدة، والنسبة المتبقية أكثر شدة.

وأعلن أبو العطا، خلال ندوة "الوعي الصحي وطرق الوقاية من فيروس كورونا"، اليوم الأحد، بكلية الإعلام جامعة القاهرة، أن عدد الوفيات بلغ 2361 حالة حتى اليوم الأحد جراء الإصابة بالفيروس، بينهم 15 حالة خارج الصين.

من جهتها، قالت الدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي الأسبق، إنه من الواجب على كلية الإعلام التأكيد على نقل الثقافات وعدم الانصياع وراء الإشاعات عبر مواقع التواصل بشأن المعلومات المنتشرة عن كورونا.

وأوضحت أن فترة الصيف أكثر أمانا من الشتاء بالنسبة لانتقال الفيروس في الجو.

وأوضحت أن خطورة فيروس كورونا تتمثل في أن لديه القدرة على الحياة خارج الخلايا الآدمية، فضلا عن انتقاله من البشر للبشر.

فيما أكدت الدكتور هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام، إن الكلية تنفذ كل وسائل مكافحة العدوى وانتشار الفيروس، بالإضافة إلى زيادة نوبات التنظيف والتطهير لكل الأرضيات.

في سياق متصل، أطلقت الدكتور حنان جنيد، وكيل كلية الإعلام جامعة القاهرة لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع، حملة "سلم من بعيد.. تسلم وتفيد"، للتوعية والحد من انتشار الفيروس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك