محافظ دمياط تستقبل سفير دولة الفلبين لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ دمياط تستقبل سفير دولة الفلبين لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك

الدكتورة منال عوض
الدكتورة منال عوض
حلمي ياسين
نشر في: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 3:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 3:59 م

استقبلت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، صباح اليوم الثلاثاء، سفير دولة الفلبين بالقاهرة سولبيشيو كونفيادو والوفد المرافق له، إذ تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات وتوطيد العلاقات الثنائية.

وأعربت عوض، عن سعادتها بزيارة سفير دولة الفلبين لمحافظة دمياط، والتي تعكس الروابط الأصيلة والطيبة بين دولت ي مصر والفلبين.

كما استعرضت "محافظ دمياط"، أبرز الصناعات التي تشتهر بها المحافظة كصناعات الأثاث و،الحلويات والسفن، والألبان والصيد، وكذلك الانجازات والمشروعات التي تشهدها دمياط خلال الفترة الحالية، فضلًا عن إنشاء مركز تكنولوجي بالمدينة يشرف على معدلات الجودة، ويمنح شهادات بشأنها لمنتجات المدينة، وإقامة معرض دائم لمنتجات المدينة.

وفى هذا الصدد، أكدت أن الدولة بكافة أجهزتها تدعم ملف صناعة الأثاث الدمياطي، وتسعى لفتح مجالات التصدير، إذ تم بالفعل تصدير منتجات المدينة لدول ليبيا والولايات المتحدة الأمريكية و نيجيريا.

وتناول اللقاء أيضًا الحديث حول عدد من الملفات التي تهدف إلى دعم العلاقات الثنائية بصناعتى الأثاث والأسماك وتبادل الخبرات في هذين المجالين، من خلال تدريب أبناء دمياط على مجالات صناعة الأسماك واستخدام أخشاب البامبو في صناعة الأثاث.

ومن جانبه، أعرب سفير الفلبين عن بالغ سعادته لزيارته محافظة دمياط، مؤكدًا تطلعه إلى تحقيق التعاون المشترك بين الفلبين ودمياط خاصة فى قطاعى صناعتى الأثاث و الأسماك ، ومشيرًا إلى حرص دولته على توطيد الروابط مع الدولة المصرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك