السياحة: نولي اهتماما دائما لتشجيع الحرف اليدوية ودعم الصناعات المرتبطة بالاستدامة - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 5:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السياحة: نولي اهتماما دائما لتشجيع الحرف اليدوية ودعم الصناعات المرتبطة بالاستدامة

طاهر القطان
نشر في: الجمعة 23 فبراير 2024 - 3:20 م | آخر تحديث: الجمعة 23 فبراير 2024 - 3:20 م

شاركت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة في افتتاح معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية»، بكايرو فيستيفال سيتي مول بالقاهرة الجديدة، في نسخته الـ66، والذي يقام تحت شعار «مصر بتتكلم حرفى»، وافتتحته مساء أمس الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

ويبدأ المعرض في استقبال الجمهور اعتباراً من اليوم 23 فبراير وحتي 9 مارس المقبل، ويشارك فيه أكثر من 450 عارضاً، ويقام تحت رعاية بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وكايرو فيستيفال سيتي مول والاتحاد الأوروبي.

وأشارت نائب الوزير إلى الاهتمام الدائم الذي توليه وزارة السياحة والآثار لتشجيع الحرف اليدوية ودعم الصناعات المرتبطة بالاستدامة وذات المردود الإيجابي على المجتمع المحلي، واتساقا مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 ولا سيما هدف احياء التراث المصري، لافتة إلى أن الحرف والصناعات اليدوية تحظى بإهتمام واسع في معظم دول العالم وأن إهتمام الدولة المصرية بدعم تلك الحرف هو تأكيد الأهمية الإجتماعية والثقافية لها كجزء من التراث المحلي الذي يٌعد مكون رئيسي في صناعة السياحة ولأهميتها في جذب السائحين خاصة وأن مصر تمتلك حرفاً وصناعات يدوية متنوعة تعكس التراث الاجتماعي والثقافي لها.

وأضافت أن الكثير من السائحين يحرصون أثناء تواجدهم في مصر على زيارة مناطق الحرف اليدوية ومحال السلع والبازرات السياحية ضمن برامجهم السياحية، لافتة إلى أن إقامة مثل تلك المعارض من شأنه فتح أسواق جديدة لخلق فرص تسويقية للمنتجات والصناعات المحلية ودعم الصناعات المتشابكة مع صناعة السياحة.

وقد قامت نائب الوزير بجولة داخل أجنحة المعرض والإلتقاء بالعارضين من منتجي الصناعات اليدوية وابدت اعجابها بالمنتجات المختلفة كمنتجات الخوص والمفروشات والملابس القطنية، ومنتجات الجلود والزجاج الملون.

جدير بالذكر أن "ديارنا 2024" يعد أحد أذرع وزارة التضامن الاجتماعي لتحقيق التنمية ودعم المشروعات الصغيرة وذلك في ضوء إهتمام القيادة السياسية بدعم تلك المشروعات والتوجه نحو التنمية المستدامة وإشراك المجتمعات المحلية في العملية الإنتاجية.

بلغت مساحة المعرض هذا العام 3000 متر مربع ويُشارك به أكثر من 450 عارضا للمنتجات اليدوية التي تحكي قصص التراث المصرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك