«مميش»: نتوقع وصول إيرادات القناة لـ40 مليار جنيه هذا العام.. ونفاضل بين 13 مشروعا لتطوير الإقليم - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مميش»: نتوقع وصول إيرادات القناة لـ40 مليار جنيه هذا العام.. ونفاضل بين 13 مشروعا لتطوير الإقليم

أرشيفية
أرشيفية
كريم البكري
نشر في: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 8:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 8:15 م

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن هيئة القناة تسلمت 13 مشروعاً لتطوير إقليم القناة، من 13 تحالف تجاري أوروبي وأمريكي مختلف، وسيتم تكليف لجنة أجنبية محايدة، لدراسة تلك المشروعات واختيار الأفضل من بينها.

وأضاف في تصريحات، خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر» الذي يذاع على فضائية «إم بي سي مصر» مساء اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع أن تكون إيرادات هيئة قناة السويس في هذا العام 40 مليار جنيه، وهو المعدل الأعلى في تاريخ القناة.

وأوضح مميش أن الهيئة ستلجأ للجنة محايدة من أجل الفصل في مشروعات التطوير المقدمة لمصر، وسيتم الإعلان عن المشروع المتفق عليه خلال مؤتمرا صحفياً عالمياً، دون انحياز لأي تحالف تجاري، وفيما يتوافق مع المصلحة المصرية العليا.

وعن الحالة الأمنية للقناة، أكد رئيس هيئة قناة السويس، أن المجرى الملاحي للقناة تحت تأمين القوات المسلحة والجهات الأمنية، براً وبحراً وجواً، مؤكداً أن الحفاظ على الحالة الأمنية من أهم عوامل سير الملاحة بانتظام.

ورداً على سؤاله حول المعلومات التي يملكها بشأن أحداث «25 يناير» كونه أحد أعضاء المجلس العسكري السابق، رفض مميش فتح هذا الملف، قائلاً: "انا تركت منصبي وأسرار المؤسسة العسكرية ليست ملكي"، وفقاً لقوله.

وتقدم بالعزاء لأسرة العميد أحمد زكي، لضابط بالعمليات الخاصة في قطاع الأمن المركزي بـ 6 أكتوبر.، والذي استشهد اليوم إثر انفجار قنبلة زرعها مجهولون بسيارته، متمنياً أن يكون العميد آخر شهداء مصر، وتعبر من تلك المرحلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك