«المصرية للاتصالات» تجرى تجارب «التجوال المحلى» على شبكة أورنج منتصف يوليو - بوابة الشروق
الجمعة 21 يونيو 2024 12:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المصرية للاتصالات» تجرى تجارب «التجوال المحلى» على شبكة أورنج منتصف يوليو


نشر في: الأحد 23 أبريل 2017 - 11:48 ص | آخر تحديث: الأحد 23 أبريل 2017 - 11:48 ص

أحمد البحيرى: التوقيع الرسمى خلال شهرين.. والتوصل إلى اتفاق مع فودافون واتصالات مستقبلا
مارك هاربون: نضخ 5 مليارات جنيه استثمارات فى 2017.. وهناك فرص جديدة للتعاون مع «المصرية للاتصالات»
كتب ــ أحمد عواد:
تجرى الشركة المصرية للاتصالات تجارب تشغيل التجوال المحلى على شبكة شركة أرونج على مستوى الجمهورية عقب التوقيع الرسمى على اتفاق بين الشركتين، وفقا لمصدر مسئول بالشركة المصرية للاتصالات.
ونجحت المصرية للاتصالات فى التوصل إلى اتفاق مبدئى مع اورنج مصر، ووقعت الشركتان على مذكرة تفاهم بشأن تقديم خدمات التجوال المحلى بتكنولوجيا الجيل الثانى والثالث والرابع عبر الشبكة الحالية لشركة أورانج.
وقال المهندس احمد البحيرى الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات إن شركته ستبدأ من اليوم الاحد استكمال المفاوضات مع شركة اورنج مصر لوضع الأطر وآليات وجميع التفاصيل التى سيتم على اساسها التعامل بين الشركتين تجاريا وقانونيا متوقعا أن تنتهى تلك المفاوضات خلال شهرين، وسيتم بعدها التوقيع الرسمى على الاتفاقية.
وتستعد الشركة المصرية للاتصالات لتقديم خدمات المحمول لعملائها على مستوى محافظات الجمهورية، حيث قامت الشركة بالبدء فى تنفيذ الخطوات الرئيسية لأنظمة الدعم وخدمات العملاء والتى ستمكن المصرية للاتصالات من تقديم خدماتها المتكاملة داخل السوق المصرية فى أسرع وقت حيث قامت بتوقيع مذكرة تفاهم مع أورانج ــ مصر لتوفير خدمات البنية التحتية لمدة 5 سنوات أخرى بقيمة 2.5 مليار جنيه بدء من العام المقبل.
وقال إن التوصل إلى اتفاق «التجوال المحلى» لمدة 3 سنوات مع اورنج مصر، يمنح المصرية للاتصالات تقديم خدمات المحمول على مستوى الجمهورية بجودة وكفاءة عالية حتى تعتمد شركته على بنيتها التحتية والوصل بها إلى المعدلات المطلوبة وفقا لآليات السوق.
وحول توقف المفاوضات مع اتصالات مصر وفودافون مصر، أكد البحيرى أن شركته كانت تتمنى التوصل إلى اتفاق مع جميع الشركات والعمل من خلالهما ولكن لم نتوصل إلى اتفاق الا مع شركة اورنج مصر على تقديم التجوال المحلى من خلالها وهذا يكفى لتقديم خدمات المحمول فى البداية. واستطرد قائلا: «يحق لنا أن نتفاوض مع الشركات الاخرى للعمل من خلالها فى وقت إذا ما ارادت الشركات ان تتفق معنا متوقعا ان شركته تتوصل إلى اتفاق مع الشركتين الآخريين».
وأضاف البحيرى أن دخول سوق المحمول يدعم تحقيق استراتيجية مجموعة المصرية للاتصالات لتقديم خدمات اتصالات متكاملة فى أسرع وقت، والعمل على زيادة أرباح الشركة وتعظيم القيمة السوقية لها من خلال تمكين المصرية للاتصالات من تقديم خدمات ذات قيمة مضافة لعملائها، واستعادة الريادة داخل سوق الاتصالات المصرى.
وحول مدى تقديم شركته خدمات الانترنت من خلال شركة اورنج مصر وعمل ارونج مصر من خلال ترددات الجيل الرابع للمصرية للاتصالات، قال البحيرى إن تلك النقاط أحد أهم المحاور التى سنناقشها مع شركة اورنج مصر.
وأوضح البحيرى أن توقيع مذكرة التفاهم لتقديم خدمات البنية التحتية يساهم فى تعظيم حجم التبادل التجارى بين الجانبين، ويعزز فرص النمو والتعاون داخل سوق الاتصالات، ويساعد فى خلق بيئة تنافسية إيجابية تدفع عجلة النمو والتطوير داخل قطاع الاتصالات المصرى.
وقال جان مارك هاربون الرئيس التنفيذى لشركة اورنج مصر إن تلك الاتفاقية لن تكون الاخيرة مع الشركة المصرية للاتصالات، مشيرا إلى ان الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من فرص التعاون مع الشركة المصرية للاتصالات.
وتوقع هاربون أن تحصل شركته على ترددات الجيل الرابع فى غضون شهر من الآن، وتابع: «سنكون جاهزين لتقديم الخدمة فى السوق المحلية خلال شهرين من تسلم الترددات».
وقال إن شركته ستقوم بمضاعفة استثماراتها إلى 5 مليارات جنيه خلال العام الحالى حيث كانت تضخ الشركة ما بين مليارى جنيه إلى 2.5 مليار جنيه سنويا. وتهدف تلك الاستثمارات إلى تقديم خدمات بكفاءة وجودة عالية وخاصة بعد توقيع الاتفاقية.
«شركة اورانج مصر ليست فقط أول شركة لتقديم خدمات المحمول فى مصر واول شركة محمول توقع اتفاقية الحصول على ترددات الجيل الرابع فحسب ولكن بهذه الاتفاقية تصبح أول شركة محمول تقدم خدمات التجوال المحلى»، وفقا لهاربون.
ووقعت الشركة المصرية للاتصالات على تراخيص انشاء وتشغيل شبكات الجيل الرابع للتليفون المحمول بقيمة 7.08 مليار جنيه نهاية اغسطس العام الماضى بينما وحصلت أورنج مصر للاتصالات على تراخيص انشاء وتشغيل شبكات الجيل الرابع للتليفون المحمول بقيمة 484 مليون دولار وكذلك ترخيص خدمات الثابت الافتراضى بقيمة 11.262 مليون دولار منتصف اكتوبر الماضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك