مصدر بـ«عين شمس»: من حق ولي أمر الطالب المحبوس التقدم بطلب لدخول نجله «الامتحانات» - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 8:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بـ«عين شمس»: من حق ولي أمر الطالب المحبوس التقدم بطلب لدخول نجله «الامتحانات»

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
كتب-هاني النقراشي ووفاء فايز
نشر في: الإثنين 23 مايو 2016 - 8:36 م | آخر تحديث: الإثنين 23 مايو 2016 - 8:36 م
- جامعة القاهرة: تحرير محضر غش لـ64 طالبا منذ بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، الاثنين، عن انتظام امتحانات الفصل الدراسى الثاني بالكليات، مشيرا إلى تحرير محاضر غش لـ64 طالبا منذ بداية الامتحانات وحتي اليوم، موضحا أن أغلب حالات الغش بكلية الحقوق.

وفي جامعة عين شمس، توافد الطلاب والطالبات، على قاعات الامتحانات لأداء امتحانات نهاية العام، وسط تشديدات أمنية مكثفة من قبل أفراد الأمن الإداري، حيث تم تفتيش الطلاب والسيارات، ومنع دخول أى شخص لا يحمل الهوية الجامعية.

فيما انتشر عدد محدود من قوات الشرطة في الشوارع المحيطة بالجامعة لتأمين الحرم من أى أحداث شغب وعنف، فيما تواجد عدد من سيارات الأمن المركزى بالقرب من مستشفي عين شمس التخصصي.

وقال الدكتور عبدالوهاب عزت القائم بأعمال رئيس الجامعة، إن الامتحانات تسير بشكل منتظم وطبيعى، مضيفا أن كل إدارة كلية ترسل تقريرا عن سير وأوضاع الامتحانات في نهاية اليوم الدراسي، متضمنا عدد حالات الغش وأهم المشكلات التى واجهت الممتحنين.

وأضاف عزت فى تصريح لـ«الشروق»، أنه تم تجهيز عدد من العيادات الطبية بالقرب من اللجان وقاعات الامتحانات، وذلك لإسعاف الطلاب المصابين بأى أمراض مزمنة، كما تم تشكيل غرفة مركزية بين إدارة الجامعة والكليات لسرعة التواصل معهم حال وقوع أى مشكلة.

وكشف مصدر مسئول بالجامعة، عن أن الجامعة خاطبت وزارة الداخلية لتسهيل مهمة إجراء الامتحانات للطلاب المحبوسين اما من خلال امتحانهم في الكليات، أو توفير لجان خاصة لهم تابعة للداخلية.

وأضاف المصدر، أن من حق ولى أمر الطالب المحبوس التقدم بطلب لإدارة الجامعة بإجراء امتحانات نهاية العام لابنه، على أن تتواصل الجامعة مع وزارة الداخلية لتسهيل هذا الأمر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك