مدبولى: الانتهاء من تنفيذ 220 ألف وحدة إسكان اجتماعى - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدبولى: الانتهاء من تنفيذ 220 ألف وحدة إسكان اجتماعى

مصطفى مدبولى،
مصطفى مدبولى،

نشر في: الثلاثاء 23 مايو 2017 - 8:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 مايو 2017 - 8:54 م

وزير الإسكان: سيقترب حلم إنهاء المشروع بالكامل فى آخر عام 2017.. والرئيس أمر بتوجيه عائد بيع الأراضى والأنشطة التنموية بهيئة المجتمعات العمرانية للمشروعات القومية
استعرض وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولى، الموقف التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى، ويضم نحو 500 ألف وحدة، مشيرًا إلى الانتهاء من 220 ألف وحدة، وقال: «آخر عام 2017 سنقترب من حلم إنهاء المشروع بالكامل والذى بدأ قبل 3 سنوات».
وعرض مدبولى خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى عدد من المشروعات فى دمياط، اليوم، فيلمًا تسجيليًا عن مشروعات الإسكان الاجتماعى فى مدينة 15 مايو، مؤكدًا تمكن قطاع التشييد والبناء من خلق 3 ملايين فرصة عمل فى العامين ونصف العام الماضية، معلنًا الانتهاء من تخصيص 100 ألف وحدة من بين الوحدات الـ220 ألف المنتهى بناؤها، وأنه تم اختيار موقعين فقط لافتتاح وحداتهم عبر «الفيديو كونفرانس»، من إجمالى 16 ألفًا و900 وحدة جاهزة للافتتاح.
واستعرض الوزير عبر فيلم تسجيلى آراء المواطنين فى مشروع الإسكان الاجتماعى، كما تحدث عن مشروع تطوير المناطق غير الآمنة، معلنًا الانتهاء من 14 ألفًا و300 وحدة بتكلفة مليارى جنيه، وبنهاية 2017 سيتم الانتهاء من 85 ألف وحدة إضافية.
وعرض مدبولى نموذجًا لموقع تل العقارب العشوائى فى منطقة السيدة زينب، والتى كانت تضم عششًا ومناطق غير آمنة، مشيرًا إلى استكمال جميع الإزالات مع إعطاء كل مالك عقد موثق يضمن له حقه فى الأرض، والعودة بعد الانتهاء من استكمال المشروع ليتسلم وحدته الخاصة.
وأعلن استكمال إزالة وتطوير جميع المناطق العشوائية غير الآمنة وإقامة 100 ألف وحدة إضافية مكانها بتكلفة 15.5 مليار جنيه، داعيًا أهالى تلك المناطق إلى «الثقة فى الدولة، حيث إنها حريصة على تطوير تلك المناطق بأسرع وقت مع توفير التمويل والقدرة التنفيذية».
وأشار مدبولى إلى أن الرئيس السيسى أعطى تعليمات بتوجيه عائد بيع الأراضى والأنشطة التنموية التى يتم تنفيذها فى هيئة المجتمعات العمرانية، إلى مشروعات الإسكان الاجتماعى ومشروعات تطوير العشوائيات، وغيرها من المشروعات القومية.
وعن مشروع (مصريون فى الخارج)، قال: «نجحنا فى تنفيذه وله عدة فوائد منها، تشجيع المصريين فى الخارج على الاستثمار فى بلدهم ما يوفر العملة الصعبة داخل البلاد، كما يحقق هذا الاستثمار جزءا من العائد الذى تستخدمه الحكومة فى تمويل المشروعات ذات البعد الاجتماعى».
وبشأن تنفيذ 150 ألف وحدة سكنية للأسر المتوسطة بمشروع (دار مصر)، قال وزير الإسكان: إنه يجرى العمل حاليا على تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من المشروع بعدد 55 ألف وحدة سكنية، بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وأضاف: «هناك عددا من المشروعات الجاهزة للافتتاح، منها 312 وحدة إسكان اجتماعى بتكلفة 42 مليون جنيه فى دمياط، و1500 وحدة إسكان اجتماعى بحى عتاقة فى السويس بتكلفة 202 مليون جنيه، و8600 وحدة تم الانتهاء منها من أصل 12 ألف وحدة فى مدينة أسيوط الجديدة بتكلفة 544 مليون جنيه».
وبشأن مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، أعلن الوزير الانتهاء من مشروع محطة بلتان فى محافظة القليوبية بتكلفة 213 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه للمرة الأولى يتم تنفيذ مرحلة واحدة فى محطة مياه بطاقة 600 ألف متر مكعب يوم، وهى المرحلة الأولى فى مشروع محطة مياه مدينة العاشر من رمضان، وطاقة المحطة النهائية عند اكتمال التنفيذ ستصل إلى مليون و800 ألف متر مكعب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك