فيديو.. أحمد أبو هشيمة: مستفدتش حاجة من تعليمي الحكومي.. وقدري إني أكون مصري - بوابة الشروق
الأربعاء 29 يونيو 2022 1:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

فيديو.. أحمد أبو هشيمة: مستفدتش حاجة من تعليمي الحكومي.. وقدري إني أكون مصري

أحمد أبو هشيمة
أحمد أبو هشيمة
هديل هلال
نشر في: الخميس 23 يونيو 2022 - 12:54 م | آخر تحديث: الخميس 23 يونيو 2022 - 12:54 م

قال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، إن الشباب بإمكانهم أن يصلوا إلى المكانة التي حققها بصورة أكبر بكثير، لافتًا إلى أن تعليمه كان عاديًا وحكوميًا لا ميزة فيه، كما أنه بدأ مشواره دون امتلاك لرأس مال.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «تفاعلكم»، المذاع عبر فضائية «العربية»: «الشاب يقدر تكون أبو هشيمة وأحسن منه ألف مرة، تعليمي كان عادي حكومي لا ميزة فيه، وأنا من الجيل الأول بدأت من غير رأس مال، وأمثل ملايين الشباب الذين يمتلكون الآن مؤهلات أحسن مما بدأت كثيرًا».

وأكد أن ملايين الشباب في مصر والوطن العربي بإمكانهم أن يصبحوا أفضل منه، معقبًا: «بدايتي من الصفر نقطة أفتخر بها، إنما التعليم الحكومي نقطة تعبتني، لكنه أصبح الآن أفضل ومفيدًا وأحسن وهناك مناهج متطورة».

وتابع: «التعليم في التسعينيات مختلف عن الآن، مستفدتش حاجة حقيقي من التعليم بقدر ما يحدث الآن، وأنا من النوع الذي يطور نفسه ويتعلم كل يوم، ولا أتكبر أن أتعلم من أي حد وخاصة من الإنسان الناجح»، قائلًا إن الوقت أهم معيار في نجاح الإنسان.

وذكر أن التعليم نقطة ضعف تمكن من تخطيها في الوقت الراهن، لكنها أضاعت جزءًا من وقته، مستطردًا: «أعتبر الوقت أهم حاجة في نجاح الإنسان، لو كان عندي التعليم القوي جدًا منذ بداية تطوير الذات، سيكون الأمر أسهل».

وعن عوامل النجاح، لفت إلى أن الاستيقاظ باكرًا يؤدي إلى بركة كبيرة في اليوم، مضيفًا: «بقالي 25 سنة بصحى الساعة 5:30، والصحة أهم نعمة، طول ما عندك صحة جيدة وتحافظ عليها فهي من عوامل النجاح، وتخلي العقل صاحي ويفكر في كل شيء».

وذكر أن البر بالوالدين، والتجارة مع الله جزء من النجاح، وخاصة أن والده كان قدوة بالنسبة له، كما أن دعوات والدته مهمة في حياته، موضحًا أن مصر بالنسبة له «قدره».

واستكمل: «لم أختر والدي ووالدتي أو أن أكون مصريًا، لكن قدري أكون مصري ويجب أن أعامل الدولة كوالدي ووالدتي، والدي كان يقسو عليا هل معناه إنه بيكرهني؟ بلدي حتى لو قست عليا شوية مقدرش أردها بإهانة، بلدي ليها عليا حق، إنك تكون مصري قدرك مينفعش تغيره».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك