بالأسماء.. الجريدة الرسمية تنشر الحركة الدبلوماسية لسفراء مصر بالخارج - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 يوليه 2024 1:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالأسماء.. الجريدة الرسمية تنشر الحركة الدبلوماسية لسفراء مصر بالخارج

هايدي صبري
نشر في: الأحد 23 يونيو 2024 - 12:43 م | آخر تحديث: الأحد 23 يونيو 2024 - 1:45 م

نشرت الجريدة الرسمية، القرار الجمهوري رقم 218 لسنة 2024 الصادر من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالحركة الدبلوماسية والتي اعتمدها الرئيس وحركة تسكين السفراء العائدين من الخارج.

ونص القرار على تعيين 31 سفيرًا وممثل لمصر لدى دول بالخارج من بينهم محمد البدري سفيرا فوق العادة في ألمانيا، إيهاب أبو سريع سفيرا فوق العادة لدى السعودية وسفير غير مقيم لدى اليمن، علاء حجازي مندوبا دائما لمصر لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف ومنظمة التجارة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، خالد أحمد فاروق سفيرا لدى الصين، محمد إبراهيم نصر سفيرا فوق العادة لدى النمسا.

وعادل إبراهيم سفيرا فوق العادة لدى سريلانكا، حسين عبدالحميد السحرتي سفيرا فوق العادة لدى الكرسي الرسولي وغير مقيم لدى منظمة فرسان مالطا.

ومحمد نجم سفيرا فوق العادة لدى سويسرا، وكريم محمد السادات سفيرا فوق العادة لدى ماليزيا، وعماد مجدي حنا سفيرا فوق العادة لدى هولندا، وياسر محمود عابد سفيرا فوق العادة لدى الأرجنتين.

كما نص القرار الجمهوري على تعيين 4 قناصل لمصر في الخارج وهم نبيل محمد الشافعي قنصلا عاما في مونتريال، حاتم الألفى قنصلا عاما في إسطنبول، داليا محمد عبدالفتاح قنصلا عاما في هامبورج ، أحمد بيومي قنصلا عاما في بورسودان.

وأشار القرار إلى تعيين 30 سفيرًا من الفئة الممتازة في ديوان عام وزارة الخارجية عقب عودتهم للقاهرة، من بينهم السفراء خالد عبدالحميد سفير مصر لدى ألمانيا ، وحاتم تاج الدين سفير مصر لدى بولندا، وأحمد فاروق توفيق سفير مصر في السعودية، وأحمد إيهاب عبد الأحد سفير مصر لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، وخالد فتحي علي سفير مصر لدى موريتانيا، وياسر مصطفى كمال سفير مصر في المغرب.

وكذلك وائل السيد جاد سفير مصر لدى سويسرا، وعاصم حنفي سفير مصر في الصين، وأيمن مختار الجمال سفير مصر في أوكرانيا، ومحمد إبراهيم كاظم سفير مصر لدى الأرجنتين.

كما تضمن القرار الجمهوري ترقية 3 قناصل إلى درجة سفير، وتعيينهم بديوان عام وزارة الخارجية، وهم عبير عمر محمود قنصل مصر لدى هامبورج، محمد نجيب فخري قنصل مصر لدى مونتريال، سامح فاروق شحاتة قنصل مصر لدى بورسودان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك