ضبط شخص استولى على آلاف الجنيهات من مواطنين بدعوى تسفيرهم بالخارج - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2019 10:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

ضبط شخص استولى على آلاف الجنيهات من مواطنين بدعوى تسفيرهم بالخارج

مصطفى عطية
نشر فى : الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 3:05 م | آخر تحديث : الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 3:05 م

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة القبض على شخص بالبحيرة استولى على 240 ألف جنيه من المواطنين بدعوى تسفيرهم للعمل بالخارج.

تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا من "عامل" مقيم بدائرة مركز شرطة تلا بالمنوفية وآخرين بقيام "شخص" مقيم بدائرة مركز شرطة دمنهور بالبحيرة - سبق إتهامه فى قضية "ضرب" بالنصب والإحتيال عليهم والإستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغ إجماليها 240 ألف جنيه مقابل تسفيرهم للعمل بإحدى الدول العربية ، إلا أنه قام بإعطائهم تأشيرات وعقود عمل مزورة ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

أكدت التحريات، صحة البلاغ وأسفرت عن ممارسة المتهم نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى النصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للدول العربية للعمل بها وتأسيس شركة وهمية لالحاق العمالة بالخارج، واتخاذها وكراً لممارسة نشاطة الإجرامي، وبالاستعلام من الجهات المعنية بالبحيرة أفادت بعدم صدور ثمة تراخيص لتلك الشركة لمزاولة هذا النشاط.

وبتقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمقر الشركة وعثر معه على 30 جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفة جميعهم مقيمين بمحافظة البحيرة، 4 أختام أكلاشيه باسم الشركة ومدون بها ترخيص "مزور"، مجموعة من عقود العمل المنسوبة إلى بعض الدول العربية "مزورين"، مجموعة من التأشيرات بأسماء أشخاص مختلفة منسوبة إلى بعض الدول العربية "مزورين"، مجموعة من المستندات والسير الذاتية الخاصة بضحاياه ، جهازين تابلت وهاتف محمول بفحصهما فنيا.

وتبين أنهما محملان بالعديد من التأشيرات المزورة مبلغ مالي، بمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامي وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك