صلاح يحتل المركز الخامس بين اللاعبين الأعلى دخلا في العالم - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 10:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

صلاح يحتل المركز الخامس بين اللاعبين الأعلى دخلا في العالم

محمد ثابت
نشر في: الجمعة 23 سبتمبر 2022 - 3:22 م | آخر تحديث: الجمعة 23 سبتمبر 2022 - 3:38 م

كشف تقرير صحفي عن احتلال محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، المركز الخامس في قائمة أفضل 10 لاعبين أجرًا في العالم.

صحيفة "ليفربول ايكو" أوردت تقريرًا لموقع "sportico" الأمريكي للأعمال الرياضية، نظر من خلاله المحللون للاعبين الأعلى أجرًا في كرة القدم العالمية من خلال مزيج من أجرهم الأسبوعي وكذلك الصفقات التجارية التي أبرموها.

صلاح صاحب الـ30 عامًا وقع على عقد جديد مع ليفربول لمدة ثلاث سنوات في الصيف، في ظل تقارير تشير إلى أن راتبه الأسبوعي تجاوز الـ350 ألف جنيه إسترليني، ليصبح إجمالي ما يتقاضاه سنويًا يزيد قليلًا عن 18 مليون جنيه إسترليني.

تعاقد صلاح الجديد مع ليفربول إلى جانب عائداته التجارية مع شركات مثل فودافون وأديداس وبيبسي وأوبر وأوبو بالإضافة لشركة إلكترونيات تعني أنه من المتوقع أن يحصل على 34.8 مليون جنيه إسترليني "39.5 مليون دولار" على مدار موسم 2022/2023.

ويُعد هذا الدخل مرتفعًا بما يكفي بالنسبة لصلاح لجعله يتقدم على خمسة لاعبين آخرين في المراكز العشرة الأولى وهم إيدين هازارد، إنييستا، رحيم سترلينج، كيفين دي بروين وأنطوان جريزمان، لكنه يتأخر أربعة مراكز خلف نيمار جونيور صاحب الدخلي السنوي "91 مليون دولار" وليونيل ميسي "110 مليون دولار" وكريستيانو رونالدو "113 مليون دولار" وكيليان مبابي صاحب المركز الأول بـ"125 مليون دولار".

إن الجاذبية التجارية التي يمتلكها صلاح على المستوى العالمي ساعدت ليفربول على النمو في أسواق مختلفة باعتباره أحد أبرز نجوم كرة القدم في العالم العربي الإسلامي والأفريقية أيضًا، يجعله عنصر جدذب تسويقي للشركات التي تتطلع لترسيخ وجودها في المناطق التي يتمتع بها صلاح بشعبية كبيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك