وكيل اقتصادية النواب يشيد بمذكرة التفاهم التي وقعتها الهجرة مع قبرص واليونان - بوابة الشروق
الأحد 28 نوفمبر 2021 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

وكيل اقتصادية النواب يشيد بمذكرة التفاهم التي وقعتها الهجرة مع قبرص واليونان

albarlman
albarlman
أ ش أ
نشر في: السبت 23 أكتوبر 2021 - 4:56 م | آخر تحديث: السبت 23 أكتوبر 2021 - 4:56 م

أشاد وكيل أول لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب الدكتور محمد عبد الحميد بمذكرة التفاهم للتعاون بين مصر وقبرص واليونان، والتى وقعتها وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم مع نظيريها القبرصي فوتيس فوتيو، المفوض الرئاسي لشئون القبارصة المغتربين، واليوناني كوستاس فلاسيس، نائب وزير الخارجية اليوناني؛ لتعزيز العلاقات بين الجاليات المصرية والقبرصية واليونانية.
وجرى توقيع مذكرة التفاهم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره القبرصي نيكوس أناستاسيادوس، كرياكوس ميتسوتاكيس رئيس الوزراء اليوناني، وذلك خلال فعاليات القمة الثلاثية التاسعة التي عقدت قبل أيام.
وأكد عبد الحميد - في بيان اليوم /السبت/ - أهمية مذكرة التفاهم بين مصر وقبرص واليونان بشأن تعزيز العلاقات بين الجاليات المصرية والقبرصية واليونانية، والتى جاءت استكمالاً للتعاون المثمر مع الجانبين اليوناني والقبرصي في إطار تعزيز العلاقات بين الجاليات القبرصية واليونانية والمصرية في جميع أنحاء العالم.
كما أشاد بتأكيد المذكرة على رسوخ العلاقات المصرية والقبرصية واليونانية على مدار التاريخ والاتفاق على التعاون مع الجاليات وتشجيع آليات لتبادل المعلومات والخبرات، وتعزيز القيم المشتركة والمصالح الجماعية في الخارج، لتحقيق أفضل تعاون بشأن قضايا المغتربين، وعلى رأسهم الشباب والاستثمار في المستقبل.
ولفت إلى تركيز المذكرة على دعم جهود التعاون المشتركة لجاليات الدول الثلاث، بهدف الحفاظ على هويتهم الوطنية وذلك من خلال الكيانات الممثلة لهم (الثقافية والاجتماعية، والنوادي الرياضية، وغيرها)، لتعميق العلاقات بين الشعوب وتحفيز إقامة الفاعليات والاحتفالات بالمناسبات والعطلات الوطنية.
الجدير بالذكر أن المبادرة الرئاسية "إحياء الجذور" قد أطلقها الرئيس السيسي في القمة الثلاثية بنيقوسيا في نوفمبر 2017، وهي الأولى من نوعها على مستوى العالم، لتكون مصر أول دولة تحتفي بالجاليات الأجنبية التي عاشت على أرضها، وتستهدف ترسيخ التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص، وتعزيز الترابط بين شعوب البلاد الثلاثة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك