السفير الفرنسي بالقاهرة: مصر ستستورد 4 قطع بحرية فرنسية.. وبناء 3 أخرى بالإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 2:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير الفرنسي بالقاهرة: مصر ستستورد 4 قطع بحرية فرنسية.. وبناء 3 أخرى بالإسكندرية

أرشيفية
أرشيفية
هدير الحضري
نشر في: الأحد 23 نوفمبر 2014 - 6:59 م | آخر تحديث: الأحد 23 نوفمبر 2014 - 7:52 م

قال السفير الفرنسي لدى مصر، أندريه باران، إن بلاده ستدرس تقديم المساعدة لتسليح الجيش المصري، لافتًا إلى أن هذا الاستعداد بدا واضحًا من قبل في إطار اتفاقية الفرقاطات «قطع بحرية حربية».

وأضاف السفير الفرنسي، خلال لقاء جمعه بعدد من الصحفيين، مساء الأحد، أن «مصر ستستورد أربعة من هذه الفرقاطات من فرنسا، وستبني ثلاثة أخرى في الإسكندرية، مشيرًا إلى أن ذلك الأمر يحتاج إلى مزيد من المباحثات.

«باران» أشار كذلك إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى باريس، المقرر لها مساء بعد غدٍ الثلاثاء، تتناول ملف مكافحة الإرهاب، خصوصًا أن مصر وفرنسا شريكان في هذا المجال، فضلا عن مناقشة الجانبين لعدد من القضايا السياسية والاقتصادية لما تمثله مصر من موقع إقليمي هام في المنطقة العربية.

وذكر أن مجلس الأعمال «المصري – الفرنسي»، الذي تم إنشاؤه منذ 10 سنوات، لم يجتمع بشكل رسمي منذ عام 2011، ولكنه سيكون هناك لقاء للسيسي مع أعضائه هذا العام.

وتابع: «باريس والقاهرة تربطهما علاقة اقتصادية قوية على المستويين التجاري والاستثماري، وفرنسا تحتل المرتبة السادسة في أعداد المستثمرين الأجانب بمصر، فضلاً عن أن هناك ما يقرب من 100 شركة فرنسية موجودة في السوق المصري».

ونوه السفير الفرنسي بالقاهرة إلى أن المباحثات ستتضمن نقاش بشأن توقيع اتفاقيتين لتمويل مشروعات في مصر منها توصيل الغاز إلى مليوني مصر والثانية تتعلق بإعطاء قروض لأصحاب الشركات الصغيرة .

وتوقع باران أن تؤدي المباحثات إلى دفع العلاقات المصرية الفرنسية إلى الأمام، فضلا عن كونها فرصة لتناول العديد من الملفات مثل الإرهاب والتعليم والأوضاع الإقليمية في المنطقة، والتي يقع على عاتق مصر دور في المساهمة في حلها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك