أبرزها الخيار والشاي.. علاجات منزلية للتخلص من انتفاخ العين بعد البكاء - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبرزها الخيار والشاي.. علاجات منزلية للتخلص من انتفاخ العين بعد البكاء

منار محمد
نشر في: الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 2:01 م | آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 2:05 م

البكاء من الوسائل التي يلجأ لها بعض الأشخاص عند الشعور بالحزن أو الفرحة الشديدة، وإذا زاد عن دقائق يلاحظ بعضهم انتفاخ العين، وهذا يسبب احراجًا وعدم القدرة على الذهاب للعمل أو مغادرة المنزل.

وأوضحت الدكتورة ديبورا ويذرسبون، الاستاذة بقسم التمريض في جامعة تينيسي، أن الدموع العاطفية فقط هي التي تسبب انتفاخًا بالعين وذلك لأن غزيرة ويستخدم فيها الإنسان أعصاب العين مقارنة بالدموع التي تظهر بالعين من وقتًا لآخر بهدف الترطيب وإزالة الغبار- حسبما ذكر موقع "ميديكال نيوز توداي" البريطاني الخاص بالصحة.

ونصحت المرأة بتجربة أحد الحلول التالية للتخلص من انتفاخ العين أو التقليل منه سريعًا.

الكمادات الباردة
تساعد الكمادات الباردة في علاج الالتهاب والتورم لأنها تقلل من تراكم الدم وتنشط الدورة الدموية، ويمكن فعلها باستخدام كيس خضار أو ثلج أو حتى ملاعق مبردة أو قماشة مبللة بالماء البارد، وتركها على العين لمدة من 5 إلى 10 دقائق في المرة الواحدة.

الخيار
تعالج شرائح الخيار انتفاخ العين؛ لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء ومضادات الأكسدة والالتهابات وفيتامين ك، وبالتالي يعمل كمرطب للبشرة ويقلل التورم ويقضي على الهالات السوداء.

الشاي
الشاي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، سواء كان الأخضر أو الأسود أو البابونج، وبالتالي يزيد من نشاط الدورة الدموية في الجلد، وطريقة الاستخدام هي نقع الشاي في ماء دافئ ثم ترك الكيس في الثلاجة وبمجرد أن يبرد يتم وضعه على العين لدقائق.

بكرة العين
يوجد أشكال كثيرة من بكرة العين بالأسواق، وهي أداة معدنية دائرية تعمل على تقليل الانتفاخ وتقلل من الهالات السوداء وتكافح الشيخوخة وتنشيط الدورة الدموية، ويمكن استخدامها مباشرةً على الجلد أو بعد وضع كريم للتدليك.

كريم للوجه والعينين
توجد بعض الكريمات التي تستخدم لتقليل انتفاخ العين والوجه بشكل عام، وتحتوي على الريتينول وفيتامين سي وفينيليفرين وحمض الهيالورونيك.

التدليك
تدليك منطقة العين برفق يساعد على تقليل الانتفاخ وتنشيط الدورة الدموية، ويفضل أن تكون الإصابع باردة خلال فعل ذلك، ويتم وضع السبابة على جسر الأنف تحت الحاجب والتدليك على طول منطقة تحت العين والضغط على الجلد ببطئ.

للنظام الغذائي
النظام الغذائي له القدرة أيضًا على علاج انتفاخ العين، وأفضل نظام هو الذي يحتوي على حوالي 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميًا، مع تناول الفاكهة والخضروات الطازجة، والاعتدال في مشروبات الكافيين والطاقة لأنها تقلل من نسبة الماء في الجسم.

كما يجب أن يحتوي النظام على أطعمة قليلة الملح لأنه يتسبب في احتباس السوائل وبالتالي يزيد من انتفاخ العين، مع تناول الكثير من البقدونس لقدرته على طرد السموم من الكى، وشرب شاي الأعشاب لأنه يحافظ على البشرة ويهدئ الانتفاخ.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك