انتخابات الإعادة بقنا ترفع شعار الحشد من أجل القبيلة - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 1:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتخابات الإعادة بقنا ترفع شعار الحشد من أجل القبيلة

حمادة عاشور
نشر في: الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 1:54 م | آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 1:54 م
شهدت الساعات الأولي من جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بمحافظة قنا، اليوم الإثنين، إقبالًا كبيرًا من الناخبين الذين توافدوا أمام اللجان مع بداية الاقتراع وفتح اللجان في حوالي التاسعة صباحًا، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة حول اللجان ووقائية حيث منع دخول أي ناخب للتصويت دون ارتداء الكمامة الوقائية.

وتجري انتخابات مجلس النواب بمحافظة قنا في 4 دوائر انتخابية يتنافس فيها 18 مرشحًا على 9 مقاعد انتخابية، وسط إقبال كبير من الناخبين الذين توافدوا واصطفوا في طوابير قبل بدء فتح اللجان.

كما تعالت الأصوات التي حشدت الناخبين بمسمى القبلية والعصبية، حيث شهدت جولة الإعادة منافسة قوية بين مرشحين من قبائل العرب والأشراف والهوارة.

وكان اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أكد جاهزية جميع المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة، مشيرًا إلى أن محافظة قنا تضم 670 لجنة فرعية موزعين على 339 مركزًا انتخابيًا.

كما أن عدد المواطنين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات 2 مليون و34 ألفًا و373 مواطنًا، موضحًا أن جولة الإعادة بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب في محافظة قنا تجري بين 18مرشحًا (4 مرشحين بالدائرة الأولى لمركز قنا_ و4 مرشحين بالدائرة الثانية لمراكز قوص وقفط ونقادة، و6 مرشحين بالدائرة الثالثة لمراكز نجع حمادي ودشنا والوقف، و4 مرشحين بالدائرة الرابعه لمراكز أبو تشت وفرشوط).

وكلف الداودى رؤساء الوحدات المحلية باستمرار أعمال التطهير داخل وخارج اللجان الانتخابية قبل بدء التصويت وبعد انتهائه، لافتًا إلى اختيار اللجان بالأدوار الأرضية أو الأول العلوي تخفيفًا على كبار السن.

وأضاف أنه تم التنسيق مع الحماية المدنية وفرع هيئة الإسعاف لتوفير سيارة مطافي وسيارة إسعاف بالقرب من المقرات الانتخابية.

من جانبه قال الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة بقنا، إنه تم رفع درجة الاستعدادات القصوى في مديرية الصحة وأقسام الطوارئ بالمستشفيات، وذلك طوال فترة الانتخابات مع توفير أدوية ومستلزمات بأقسام الطوارئ، وزيادة الأمصال بكميات كافية، بالإضافة إلى زيادة الأطباء النوبتجيين بأقسام الطوارئ بالمستشفيات.

ودعا وكيل وزارة الصحة جميع المواطنين، إلى ضرورة الالتزام بمكافحة العدوي وإرتداء الواقيات الشخصية والتباعد بين المواطنين خوفًا من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك