محافظة أسوان تنتهي من تجهيز ٥٠٤ وحدات سكنية لإيواء متضرري السيول - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة أسوان تنتهي من تجهيز ٥٠٤ وحدات سكنية لإيواء متضرري السيول

محافظة أسوان
محافظة أسوان
حمادة بعزق
نشر في: الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 3:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 3:12 م

انتهت محافظة أسوان، من تجهيز ٥٠٤ وحدات سكنية لإيواء متضرري السيول بحي السلام في العلاقي، وتم تسكين ٤٢ أسرة حتى الآن، فيما جارٍ استقبال باقي الأسر التي ترغب في الإيواء.

والتقت "الشروق"، بعدد من الأهالي، إذ قال فرج أحمد: "لقد تم نقلنا عقب انهيار منزلنا بمنطقة الفرن إلى الإيواء العاجل بحي السلام، وقاموا بإحضار سريرين ونتمنى إحضار باقي الأثاث".

وأضافت باتعة عبدالله: "حصلنا على شقة الإيواء بحي السلام بعد انهيار منزلنا بالكامل، لكن المياه ضعيفة والموصلات قليلة، ولكن نشكرهم على كل حال على الاهتمام".

وقالت نصرة هارون وشقيقها أميرة: "لقد إنهار منزلنا الخاص بي وبشقيقتي وقررنا السكن في الإيواء العاجل لحين إعادة إعمار المنزل".

ومن جانبه، شدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على الأسر المتضررة التي تقع منازلها في مخرات السيول لن يسمح بإعادة إنشاء هذه المنازل مرة أخرى وخاصة في ظل توفير المحافظة البديل المناسب لهم لإيوائهم بعمارات حى السلام.

وكلف بصرف التعويضات المقررة لهم من صندوق تطوير العشوائيات في حالة وقوع هذه المنازل ضمن المناطق العشوائية الغير آمنة سواء في عزبة الفرن بكيما، أو مناطق الصحابي والناصرية.

وأشار المحافظ، إلى أن منظومة إعادة إعمار المنازل المتضررة داخل 14 قرية بواسطة الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنية، بالإضافة إلى صرف المساعدات العينية والإعانات العاجلة تتم تحت إشراف اللجنة التي تم تشكيلها؛ لضبط آلية هذه المنظومة وضمان وصول دعم الأسر المتضررة لمستحقيها.

وأوضح المحافظ، أن أعمال إعادة إعمار المنازل المتضررة من السيول تجري على قدم وساق داخل ١٤ قرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك