مجلس النواب يستعرض بيانات عاجلة حول عدد من المشكلات في مختلف المحافظات - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس النواب يستعرض بيانات عاجلة حول عدد من المشكلات في مختلف المحافظات

تصوير لبنى طارق
تصوير لبنى طارق
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 23 ديسمبر 2018 - 6:33 م | آخر تحديث: الأحد 23 ديسمبر 2018 - 6:33 م

استعرض مجلس النواب في جلسته العامة، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، عددا من البيانات العاجلة المقدمة من النواب حول عدد من المشكلات في مختلف المحافظات.

وتقدم النائب عادل بدوي ببيانين عاجلين، الأول لوزير المالية لتوفير ماكينات صرف آلي خاصة بالقرى والمراكز بمحافظة المنيا، للتيسير على كبار السن الذين يسيرون لمسافات طويلة لصرف المعاشات.. والثاني إلى وزيرة الصحة بشأن مستشفي بني مزار والتي تعاني من إهمال، كما طالب وزارة التخطيط بتخصيص اعتمادات مالية لاستكمال تطوير المستشفى حتي تكون جاهزة لخدمة المواطنين في الفترة المقبلة.

ومن جانبها، تقدمت النائبة نشوي حسين ببيان عاجل بشأن عمال مصانع التغذية المدرسية التابع لوزارة الزراعة، وعددهم نحو 6 آلاف عامل لم يصرفوا مرتباتهم منذ شهور.. كما تقدمت النائبة سلفيا نبيل ببيان عاجل لوزيري التعليم العالي، والتربية والتعليم حول تعديل مواعيد جداول الامتحانات، لتراعي المناسبات الدينية والأعياد.

من جانبه، قدم النائب محمد الغول بيانا عاجلا للحكومة وإلى وزير التربية والتعليم بشأن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأهمية ممارسة الرياضة وأن تكون التربية الرياضية مادة أساسية، مطالبا الحكومة بايجاد ألية لتنفيذ هذا التوجيه والحد من إزالة الملاعب الرياضية.

وتقدم النائب فتحي قنديل ببيان عاجل إلى الحكومة عن معاناة الفلاحين في محافظات جنوب الصعيد، وتحديدا العاملين في زراعة قصب السكر البالغ عددهم نحو 5 ملايين مواطن، مطالبا بزيادة سعر طن قصب السكر من 720 جنيها إلى ألف جنيه للطن.

وعلق النائب هشام الشعيني رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب قائلا إنه منذ نحو 15 يوما عقدت اللجنة اجتماعا مع وزيري التموين والزراعة لمناقشة التكلفة الفعلية لانتاج محصول قصب السكر، وطالبنا بتحديد أسعار المحاصيل الزراعية قبل زراعتها حتي لا تحدث مشكلة عند توريدها، وطالب عدد من النواب والمزارعين بزيادة سعر التكلفة الفعلية لتكون ألف جنيه واللجنة أوصت ب 900 جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك