سرقة كتاب بـ10 دولارات يطيح بسفير المكسيك - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 3:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سرقة كتاب بـ10 دولارات يطيح بسفير المكسيك

شيماء شناوي
نشر في: الإثنين 23 ديسمبر 2019 - 9:32 م | آخر تحديث: الإثنين 23 ديسمبر 2019 - 10:35 م

التقطت كاميرات المراقبة المثبتة في مكتبة «El Ateneo»، الشهيرة الموجودة العاصمة الأرجنتينية، بوينس آيرس، فيديو لسفير المكسيك لدى الأرجنتين، أوسكار ريكاردو فاليرو، وهو يسرق كتاب عن سيرة ذاتية يتناول حياة الكاتب الإيطالي في القرن الـ18، «جياكومو كازانوفا»، والذي لا يتعدى قيمته مبلغ 10 دولارات.

كانت الحادثة وقعت في مطلع شهر ديسمبر، حينما توجه «فاليرو» إلى المكتبة قاصدًا القسم المخصص لفئة كتب السيرة الذاتية، ثم تناول الكتاب المقصود وطواه داخل صحيفة مطوية بين يديه ومغادرة المكتبة، دون أن يتوجه للمكان المخصص لدفع الحساب. استوقفه الموظف المسئول عن متابعة الكاميرات بعدما أسرع السفير وأصبح بالخارج، قائلًا: "إلى أين يا رجل.. من فضلك ارجع معي. ليتمكن لاحقًا من احتجازه داخل المكتبة، والاتصال بالشرطة، ليتبين أن السارق ليس إلا سفير المكسيك لدى الأرجنتين".

وعقب انتشار خبر السرقة في وسائل الإعلام الأرجنتينية، سارعت السفارة المكسيكية باستدعاء سفيرها، بحسب ما غرد به وزير الخارجية المكسيكي، مارسيلو إيبرارد، عبر صفحته الرسمية بموقع «تويتر»، حيث أعلن أنه استدعى السفير لسؤاله، وتكليف لجنة الأخلاقيات بالوزارة تحليل الاتهام الموجه ضده، فإذا ثبت صحة فيديو السرقة، فسيتم طرده من وظيفته على الفور.

وفي بيان رسمي صادر اليوم الاثنين، أعلنت وزارة الخارجية المكسيكية، الاثنين، قبول استقالة وزير الخارجية، مارسيلو إبرارد، سفير المكسيك، وقال المتحدث باسم الوزارة روبيرتو فيلاسكو، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إن «فاليرو»، استقال لأسباب صحية، بحسب ما نقلت وكالة بلومبيرغ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك