«التضامن»: اليوم.. إطلاق مبادرة لمكافحة مسببات العمى - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن»: اليوم.. إطلاق مبادرة لمكافحة مسببات العمى

كتبت- آية عامر
نشر في: السبت 24 فبراير 2018 - 11:22 ص | آخر تحديث: السبت 24 فبراير 2018 - 11:22 ص

تشهد غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، صباح اليوم السبت، احتفالية خاصة لإطلاق مبادرة «عنيك في عنينا» لمكافحة مسببات العمى.

وتهدف المبادرة إلى حماية نحو 4.7 مليون مصري على الأقل من الإصابة بالإعاقة البصرية، خلال 3 سنوات، من خلال تحسين مستوى صحة المجتمع والقضاء على الأمراض المسببة للإعاقة البصرية، وإعلان مصر خالية تماما من مسببات العمى مع حلول عام 2020، وتحقيق إنجاز جديد، سبق وحققته مصر مع مكافحة فيروس «سي»، وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، وتماشيًا مع خطة منظمة الصحة العالمية.

تنفيذ العمل بالمبادرة سيتم على 3 مراحل، حيث تستهدف المرحلة الأولى في العام الجاري 2018، 10 محافظات هي: «الأقصر، قنا، سوهاج، أسيوط، الفيوم، الجيزة، المنوفية، الغربية، الشرقية، البحيرة».

أما المرحلة الثانية خلال العام المقبل 2019، تستهدف 10 محافظات أخرى، هي: «أسوان، والمنيا، وبني سويف، والوادي الجديد، وجنوب سيناء، والدقهلية، والقليوبية، وكفر الشيخ، ومرسى مطروح، والبحرالأحمر»، وتتضمن المرحلة الثالثة في 2020، 7 محافظات هي: «القاهرة، والإسكندرية، والإسماعيلية، وبورسعيد، ودمياط، والسويس، وشمال سيناء».

يُذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي قد وضعت خطة متعددة المحاور بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية، لتطوير خدمات الإعاقة ورفع الوعي العام بقضايا الإعاقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك