الليلة.. صلاح يقود ليفربول أمام وست هام لمواصلة الزحف نحو لقب البريمييرليج - بوابة الشروق
الجمعة 10 أبريل 2020 1:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

في الجولة 27 بالدوري الإنجليزي

الليلة.. صلاح يقود ليفربول أمام وست هام لمواصلة الزحف نحو لقب البريمييرليج

محمد زاهر
نشر فى : الإثنين 24 فبراير 2020 - 2:32 ص | آخر تحديث : الإثنين 24 فبراير 2020 - 6:18 ص

كلوب يبحث عن النقطة 79 ومواصلة الانتصارات.. ومويس يعاني بعد إقالة بيلجريني ويقترب من الهبوط

يستضيف ليفربول في العاشرة مساء اليوم، ضيفًا قوياً على ملعب الأنفيلد، عندما يُلاقي وست هام في مباراة من الجولة 27 لحساب منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويخوض فريق ليفربول اللقاء وهو متربع على صدارة ترتيب الدوري برصيد 76 نقطة متفوقا بفارق 19 نقطة، عن الوصيف مانشستر سيتي حامل لقب البطولة وصاحب الـ57 نقطة.

ولهذه المباراة أهمية خاصة لكتيبة المدرب يورجن كلوب من أجل خطوات أكبر نحو حسم الفوز بالبريميرليج من أجل التركيز بشكل أكبر على مباراة الإياب القادمة أمام نادي أتلتيكو مدريد.

في الوقت نفسه فإن وست هام يُعاني في هذه الفترة رغم إقالة بيلجريني وتعيين ديفيد مويس مؤخرًا، الفريق يحتل المركز 18 ولديه 24 نقطة فقط ويتواجد بمراكز الهبوط في منافسة شرسه عما يسبقوه أبرزهم نادي أستون فيلا.

من المتوقع أن يبدأ كلوب بطريقته الاعتيادية حيث أليسون في حراسة المرمى ومن أمامه الرباعي المعتاد روبرتسون وفان دايك وجوميز وأرنولد، مع منتصف ملعب بقيادة هندرسون وهجوم يتزعمه محمد صلاح وفيرمينو وماني

فيما من المتوقع أن يبدأ مويس بخطته المعتادة، حيث راندلوف في حراسة المرمى وخط دفاع يتقدمه عيسى ديوب مع منتصف ملعب بقيادة لانزيني ومهاجم صريح هالار.

على الجانب الآخر، يحتل فريق وست هام المركز الـ18، برصيد 24 نقطة، وهو أول مراكز الهابطين إلى دوري الدرجة الثانية الإنجليزي "تشامبيونشيب".

ويسعى الهامرز إلى تحقيق نتيجة إيجابية ولو بالحصول على نقطة واحدة عبر التعادل مع الريدز الذي يسعى لحسم لقب الدوري مبكرا.

ويتسلح الريدز بالثنائى الهجومى محمد صلاح وساديو مانى في المواجهة التي يخوضها ضد وست هام يونايتد، حيث كشفت الإحصائية التي نشرها موقع "ليفربول إيكو"، أن الثنائى محمد صلاح ومانى ساهما بـ14 هدفا مع الريدز خلال خمس مباريات شارك فيها ضد وست هام في الدوي الإنجليزي.

ونجح صلاح في تسجيل 5 أهداف وصنع هدفين مع ليفربول ضد وست هام، فيما أحرز النجم السنغالى مانى 4 أهداف ويملك 3 تمريرات حاسمة في المواجهات السابقة ضد الهامرز.

ويحتل صلاح صدارة قائمة هدافى ليفربول في البريميرليج هذا الموسم كما يأتي فى المركز الرابع لترتيب الهدافين بالمسابقة حتى الآن برصيد 14 هدفاً، خلف الثنائى جيمى فاردى هداف ليستر سيتي المتصدر برصيد 17 هدفا، وسيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي الوصيف برصيد 16 هدفا، فيما يتقاسم المركز الثالث بيير أوباميانج هداف أرسنال، ودانى إنجز هداف ساوثهامبتون برصيد 15 هدفا لكل منهما.

وأصبح ليفربول على بُعد 15 نقطة فقط من حسم لقب البريميرليج، وتحقيق اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ 30 عاما.

ويأمل صلاح في استغلال سجله المميز ضد وست هام، لمطاردة فاردي ومحاولة الحصول على الحذاء الذهبي للعام الثالث على التوالي، حيث لعب مع ليفربول 5 مرات من قبل ضد وست هام، نجح في تسجيل 5 أهداف وصناعة هدفين على النحو التالي:

المواجهة الأولى في الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي موسم 2017/2018، وانتهت بفوز الريدز بأربعة أهداف مقابل هدف، ونجح صلاح في تسجيل هدفين.

المواجهة الثانية في الجولة 28 بالدور الثاني من نفس الموسم، وانتهت بفوز ليفربول بأربعة أهداف مقابل هدف أيضاً، وسجل صلاح هدف وصنع آخر.

المواجهة الثالثة في الجولة الأولى من موسم 2018\2019، وانتهت بفوز ليفربول برباعية نظيفة، ونجح صلاح في تسجيل هدف.

المواجهة الرابعة في الجولة 25 من موسم 2018\2019، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وفشل صلاح في وضع بصمته بالتسجيل أو الصناعة.

المواجهة الخامسة في الجولة 18 من الموسم الجاري 2019\2020، وانتهت بفوز ليفربول بثنائية نظيفة، سجل محمد صلاح هدفاً وصنع آخر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك