وزير التعليم يعرض تجربة مصر أمام اليونسكو في التعامل مع أزمة كورونا - بوابة الشروق
الأحد 5 أبريل 2020 11:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزير التعليم يعرض تجربة مصر أمام اليونسكو في التعامل مع أزمة كورونا

نيفين أشرف:
نشر فى : الثلاثاء 24 مارس 2020 - 1:45 م | آخر تحديث : الثلاثاء 24 مارس 2020 - 1:45 م

حجازي: تحديد أماكن استراحات المعلمين المشاركين في الثانوية العامة.. ولا صحة لتعديل جدول الامتحانات

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه مثل مصر، في اجتماع لمنظمة اليونسكو عبر الإنترنت، حيث عرض تجربة مصر في التعامل مع الأزمة الراهنة في ظل انتشار فيروس كورونا.

وأضاف شوقي، عبر صفحته الشخصية على بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه تم عقد أول جلسة للمجموعة الوزارية من ١١ دولة فقط والمنوط بها إيجاد حلول للتعليم حول العالم، أثناء تعطيل الدراسة بسبب فيروس كورونا، لافتا إلى أن العالم استمع لتجربة مصر في استمرار التعلم رغم ظروف الحظر وتأجيل الحضور في المدارس، مشيرا إلى أنه عرض أن تشارك مصر بتقديم المعونة الفنية والأكاديمية لدول أخرى طلبت استعارة الحلول المصرية للاستعانة بها.

من ناحية أخرى، أرسل الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، خطابا للمديريات التعليمية لتحديد الأماكن التي سيتم تخصيصها كاستراحات للمعلمين المشاركين في أعمال الثانوية العامة.

وأكد حجازي أنه لا بد من تحديد أسماء المشرفين على هذه الاستراحات وإرسالها إلى لجنة الإدارة التابعة لكل مديرية.

ومن جهتها، نفت وزارة التربية والتعليم، ما تردد عن أي تغيير في امتحانات الثانوية العامة، وأكدت أن جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2019 الذي أعلنته الوزارة كما هو ولم يحدث أي تعديل به، وطبقا للجدول تبدأ الامتحانات 7 يونيو وتستمر حتى 5 يوليو المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك